هام | وطنيات

بالفيديو .. حداد يؤكد أن شروط التحالف مع الـ PJD لازالت قائمة

أكد لحسن حداد، وزير السياحة وعضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، أن حزبه ملتزم بمواصلة التحالف مع حزب العدالة والتنمية، لأنه ليس هناك ما يدعو إلى مخالفة ذلك. وأكد أن قرار حزب “السنبلة” سواء على مستوى المكتب السياسي، أو على مستوى المجلس الوطني، “كان منذ البداية واضحا ومبدئيا ومسؤولا، ولم يحاول في أي وقت استعمال ضعف الحكومة في بعض الأحيان، أو الركوب على بعض الملفات للخروج عن هذا التحالف”.

وأضاف حداد، في حوار مصور مع الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية، أن استمرار التحالف القائم بين العدالة والتنمية والحركة الشعبية، يصب في مصلحة الحزبين، ولا نمانع في استمراره، مؤكدا أنه “يجب استكمال الإصلاحات السياسية والاجتماعية التي باشرناها معا في إطار الحكومة والبرلمان، والتي توجت بالعديد من المنجزات التي كانت نبأ سارا على المغاربة”.

واعتبر المتحدث، أنه إذا “كان تصور العدالة والتنمية ينبني على الاستمرار في خلق مناصب الشغل والثروة لفائدة الشباب المغربي، وضمان تعليم جيد يليق بمستوى المغاربة، وتيسير سبل الولوج إلى الخدمات الصحية وغيرها، فإن الحركة الشعبية لا يمكنها إلا الاستمرار في التحالف مع حزب المصباح”.

وفي نفس السياق، أشار عضو المكتب السياسي لحزب “السنبلة”، إلى أن العلاقة التي تربط حزبي العدالة والتنمية والحركة الشعبية لم تكن وليدة اليوم، وإنما بدأت مع الروابط التي كانت تجمع بين الراحل عبد الكريم الخطيب والمحجوبي أحرضان، مشيرا إلى التنسيق الذي جمع بين الحزبين سنتي 2007 و2009 حينما كانا في المعارضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *