آخر ساعة | هام

فايسبوك يطلق خدمة البث الحي للجميع

أعلن مؤسس ورئيس موقع فايسبوك مارك زوكربيرغ، إطلاق خدمة البث الحي بالفيديو لكل المشتركين في الموقع ابتداءً من الأربعاء 6 أبريل 2016، بعد أن كان مقتصراً من قبل على الصفحات فقط.

وأفاد زوكربيرغ في منشور عبر على صفحته على فيسبوك، أن الهدف من هذا القرار الجديد هو جعل فيسبوك مكاناً أسهل لإنتاج وتبادل واكتشاف أشرطة الفيديو الحية لكل مستخدمي الموقع.

وأضاف أن خدمة البث الحي الجديدة تجعل الشخص كأنه يحمل تلفزيون في جيبه، بحيث يمكن لأي شخص يملك هاتفاً الآن أن يبث الفيديو الحي إلى أي شخص آخر وفي أي مكان في العالم.

واعتبر مالك أكبر الشبكات الاجتماعية في العالم أن التفاعل الحي يجعل المستخدم يحس بالتواصل مع الآخرين بشكل شخصي أكثر، “وهذا تحول كبير في كيفية تواصلنا، كما أنه سيخلف فرصاً أكبر للأفراد من أجل الالتقاء”، على حد تعبيره.

من جانبها قالت فيدجي سيمو، مديرة الإنتاج في فيسبوك من خلال تدوينة لها على الموقع، إنه بات الآن بإمكان الجميع استعمال خدمة الحي، بحيث “سننتقل ما بين أناس يبثون تجربتهم الأولى في التحليق نحو الفضاء ويجيبون على أسئلة المشاهدين حول ذلك، وطهاة يأخذوننا معهم نحو مطابخهم، أو حتى صحافيين يستعملون الخدمة لنقل الأخبار العاجلة وأخذنا معهم إلى ما وراء المشاهد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *