متابعات | هام

مطالبٌ برفع الآذان في جامعة الأخوين بإفران .. والإدارة: مجرد “مزايدات”

دعا طلاب في جامعة الأخوين الخاصة بمدينة إفران إلى رفع الآذان في مسجد الجامعة. وتساءل الطالب وفي عبدوس “نحن في بلد إسلامي، كيف يمنع الآذان في جامعة أسسها أمير المؤمنين الحسن الثاني وخادم الحرمين الشريفين الملك فهد”.

وأضاف أن إدارة الجامعة رفضت منذ سنوات الاستجابة لمطالب الطلاب برفع الآذان عبر مكبرات الصوت، موضحاً أن 500 طالب من بين 1500 يدرسون في الجامعة تقدموا بعريضة إلى الإدارة تطالب برفع الآذان.

وختم عبدوس حديثه بالقول “ما الذي يمنع الإدارة من رفع الآذان بمكبر الصوت لمدة دقيقتين 5 مرات في اليوم؟ علماً أن الجامعة تنظم بشكل شبه يومي حفلات موسيقية صاخبة تستمر لساعات طويلة في وسط الحرم الجامعي”.

https://youtu.be/QGbMg6sQkhM

تطبيقات الهواتف الذكية تغني عن الآذان

من جانبه وصف شريف بلفقيه، المدير التنفيذي للتواصل والتنمية بجامعة الأخوين، دعوات رفع الآذان بـ”المزايدات”، وقال “نحن لا نتنكر للقيم الإسلامية، مسجد الجامعة تقام فيه الصلوات الخمس وصلاة الجمعة، ويرفع فيه الآذان الشرعي دون مكبرات للصوت”.

وأضاف بلفقيه في حديث لـ”هافينغتون بوست عربي” أن “الجميع يعرف الآن مواعيد الآذان، وتطبيقات مواقيت الصلاة متوفرة على الهواتف الذكية، وبالتالي لم يعد هناك مبرر بعدم سماع الآذان”.

المصدر: هافينغتون بوست عربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *