متابعات

بن مسعود: الـ PJD هو الرابح من الزوابع السياسية والإعلامية

أوضح عبد المجيد بن مسعود، أستاذ العلوم السياسية بالرباط، أن الظرف الدولي يلعب في صالح ابن كيران ويسمح له بإبراز قوته، وأن التخلي عنه أمر غير وارد، على الأقل في المدى القريب، باعتباره عنصر استقرار.

وقال بن مسعود، تعليقا على إثارة بعض الملفات والمواضيع بين الفينة والأخرى، إن “الرابح من هذه الزوبعة هو حزب العدالة والتنمية لأنه دائما يظهر في أعين الناس أنه هو الضحية، وهذا من شأنه أن يكسبه أصواتا انتخابية إضافية، مضيفا أنه “ما بين انتخابات 25 نونبر 2011 وانتخابات شتنبر 2015 ربح الحزب أزيد من 350 ألف صوت، علما أنه ساهم في تسجيل 240 ألف ناخب جديد في اللوائح الانتخابية”.

وارتباطا بموضوع التحالفات الحزبية، شدد مدير المجلة المغربية للعلوم السياسية والاجتماعية، في حوار له على صفحات جريدة “أخبار اليوم” في عددها للسبت، على أننا اليوم أمام تصنيفات جديدة تستحق اهتمام الباحثين، “ما بين الأحزاب المستقلة في قرارها الحزبي والأحزاب غير المستقلة في قرارها، وأحزاب التحكم والأخرى البعيدة عن التحكم، وقد اتضح أن حزب العدالة والتنمية هو من بدأ يصنف الأحزاب على هذا الأساس”.

وعن مواقف حزب الاتحاد الاشتراكي واصطفافه السياسي قال بن مسعود إن الاتحاد الاشتراكي ابتعد منذ البدء عن الحكومة “وهو حاليا حزب بدون إمكانيات فكرية أو سياسية ليكون مستقلا في قراره الحزبي، خاصة في ظل تركيبته وقيادته الحالية”.

المصدر: موقع الـ PJD.ma

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *