آخر ساعة

أكادير تستقبل مسابقة الطلبة المقاولين الاجتماعيين “إيناكتوس”

تستقبل مدينة أكادير يوم 23 أبريل الجاري الإقصائيات الخاصة بمسابقة الطلبة المقاولين الاجتماعيين “إيناكتوس” في دورتها 13 ، حيث تشكل أكادير واحدة من المحطات الخمس التي تشملها هذه المسابقة.

وأفاد بلاغ لمنظمة “إيناكتوس”، أن هذه الهيئة التي تعتبر واحدة من المنظمات الدولية غير الحكومية، تتواجد في 36 بلدا عبر العالم، من بينها المغرب، وتهدف إلى تقريب مجال المقاولة الاجتماعية والتنمية المستدامة من الطلبة.

وأوضح البلاغ أن المسابقات الخاصة بهذه السنة ستشهد تنافس 54 فرقة تنتسب لمختلف الجامعات ومدارس التكوين العليا الموزعة عبر مختلف مناطق المملكة، وذلك في إطار مسابقات جهوية تحتضنها مدن طنجة ومراكش وفاس والرباط إلى جانب أكادير.

وتشكل المسابقات الجهوية الدور الأول الذي يفضي إلى التأهل لنصف نهاية المسابقة الوطنية ، على أن تشكل المسابقة النهائية المحطة التي سيتبارى فيها أربعة متنافسين لاختيار الفائز الذي سيمثل المغرب في المسابقة الدولية ( وورلد كاب إيناكتوس) التي ستقام هذه السنة في طورنطو بكندا.

وتشكل مسابقة “إيناكتوس” فرصة للطلبة الراغبين في إبراز مواهبهم وقدراتهم في التدبير المقاولاتي ذي الأبعاد الاجتماعية ، والمساهمة في التنمية الاقتصادية على الصعيدين المحلي والوطني ، وذلك من خلال مبادرات سوسيو – اقتصادية هادفة.

كما تعد فرصة لتسليط الضوء على المشاريع الشبابية في مجال المقاولة والتجارب الناجحة في مجال تدبير المقاولات التي تخدم التنمية الاجتماعية في مختلف تجلياتها.

للإشارة فإن منظمة “إيناكتوس- المغرب” تأسست عام 2003، وتضم حاليا أزيد من 3000 منخرط ينتسبون إلى 60 مؤسسة للتعليم العالي. وتحتضن أزيد من 200 مشروع للتنمية الاجتماعية سنويا. كما يشارك في مختلف مبادراتها أزيد من 140 ألف من الطلبة المعنيين يمثلون مختلف جهات المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *