آخر ساعة | هام

تارودانت تحتضن الدورة 10 ل”المهرجان الوطني للدقة والايقاعات السوسية “

تلتئم بمدينة تارودانت في الفترة ما بين 29 أبريل الجاري ، وفاتح مايو القادم ، فعاليات الدورة العاشرة ل”المهرجان الوطني للدقة والإيقاعات السوسية “، الذي يهتم بإحياء فن الدقة باعتباره واحدا من الفنون التراثية المتأصلة في المشهد الثقافي والفني بمدينة تارودانت .

وينظم هذا المهرجان ، الذي يحتفي هذه السنة بمرور عشر سنوات على انطلاقته ، من طرف وزارة الثقافة ، بتعاون مع كل من مجلس الجماعة الحضرية لتارودانت، ومجلسها الإقليمي ، وعمالة إقليم تارودانت، ومجلس جهة سوس ماسة، والمجلسين الجهوي والإقليمي للسياحة.

وأفاد بلاغ للمديرية الجهوية للثقافة لجهة سوس ماسة أن البرنامج الفني للدورة العاشرة للمهرجان يتضمن تنظيم ثلاث سهرات فنية كبرى ، ستشارك فيها مجموعة من الفرق التراثية المنتسبة لمختلف مناطق الإقليم، وجهة سوس ماسة . علاوة عن مشاركة فرق فنية أخرى قادمة من عدد من المدن المغربية.

واستنادا للمصدر نفسه ، فإن الدورة العاشرة للمهرجان الوطني للدقة والإيقاعات السوسية ستكرم مجموعة من أعلام فن الدقة ، الذين كان لهم الفضل في الحفاظ على هذا الموروث الثقافي والفني الوطني ، إما عن طريق الممارسة ، أو من خلال تلقينه للأجيال المتعاقبة من عشاق وممارسي هذا الفن الإيقاعي .

أما بخصوص الجانب الثقافي للمهرجان، فيتضمن برنامج الدورة العاشرة تنظيم ندوة حول موضوع “تثمين التراث غير المادي بالجهة : نموذج المهرجانات التراثية “، والتي ستعرف مشاركة مجموعة من الأساتذة الباحثين ، إلى جانب نخبة من الفاعلين في الحقل الثقافي المحلي والجهوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *