خارج الحدود

“الشمس الساطعة” لقب جديد لزعيم كوريا الشمالية

أطلق الإعلام الكوري الشمالي الرسمي على زعيم البلاد كيم جونغ أون لقب “الشمس الساطعة للقرن الحادي والعشرين” مع اقتراب انطلاق مؤتمر للحزب يعد تتويجا رسميا للزعيم الشاب.

وقالت صحيفة “ردودونغ سينمون” التي تعد الناطق الرسمي باسم الحزب الحاكم الأربعاء 4 ماي ، إن المؤتمر المقبل هو حدث “مقدس” سيكرم انجازات كيم سواء مشاريع البنية التحتية أو تطوير صواريخ بالستية تطلق من غواصات.

وأضافت الصحيفة أن هذه انتصارات حققتها بيونغيانغ من خلال النضال الوطني ضد العقوبات الأمريكية المفروضة على البلاد بسبب برنامجها النووي، وضد تهديد التدريبات العسكرية الأمريكية على أراضي جارتها الجنوبية والانتقادات الدولية لسجل حقوق الانسان.

وتابعت الصحيفة أن ترسانة البلاد النووية “سيف ثمين”، مشيرة إلى أن الأسلحة هي “كنز السعادة التامة الذي سيضمن العديد من الأمور في العقود المقبلة”.

وتشمل الاستعدادات للمؤتمر النادر للحزب الذي يعتبر الأول من نوعه الذي يعقد منذ نحو 40 عاما، تعبئة البلاد بأكملها خلال حملة استمرت 70 يوما وانتهت الاثنين الماضي.

ومن المقرر أن يفتتح المؤتمر الجمعة والذي يرسخ مكانة كيم كقائد أعلى بعد اكثر من أربع سنوات من توليه السلطة عقب وفاة والده كيم جونغ إيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *