وطنيات

مجلس وزاري “مرتقب” بقيادة الملك محمد السادس وهذا هو الموعد

من المرتقب ان يترأس الملك محمد السادس ،يوم غد الخميس 19 أبريل، بعد عودته من فرنسا إثر قيامه بعميلة جراحية كللت بالنجاح ،ثالث مجلس للوزراء في عهد حكومة سعد الدين العثماني،سيعين فيه عددا من العمال والكتاب العامين ببعض العمالات ، وسيعوض اخرون مناصب ظلت شاغرة بسبب الزلزال السياسي الاخير ،كما يرجح أن تلي هذه التعيينات حركة انتقالية واسعة لرجال السلطة بمختلف العمالات والباشويات بمدن المملكة.

وما تجدر الاشارة اليه أن الملك سيترأس المجلس الوزاري الجديد يوما واحدا بعد إلغاء رئيس الحكومة سعد الدين العثماني خرجة إعلامية، كان يعتزم أن يعقدها الأربعاء 18 أبريل،بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكدال، يقدم فيها حصيلته الحكومية بعد عام على تنصيب حكومته .

وكشفت مصادر مطلعة أنه من المحتمل أن “يشهد المجلس الوزاري، إعفاءات جديدة تتعلق بالاختلالات التي شهدتها المراكز الجهوية للاستثمار بعد تقارير للمجلس للأعلى للحسابات في عدة مجالات.

كما من المتوقع أن يشكل كل من ميثاق اللاتركيز الإداري الذي تعده وزارة الوظيفة العمومية والقانون الإطار المتعلق بالمنظومة التعليمية، بالإضافة إلى النصوص المتعلقة برجال المطافئ والقانون التنظيمي المتعلق بالتعيين في المناصب العليا أهم نقاط جدول أعمال المجلس الوزاري المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *