مجتمع

الداخلة: إحالة 3860 شخص على العدالة بين ماي 2015 و2016

تمكنت مصالح الأمن الإقليمي بالداخلة، خلال الفترة الممتدة من 16 ماي من السنة الماضية إلى حدود يوم أمس الخميس، من إحالة ما مجموعه 3860 شخصا على العدالة متورطين في قضايا مختلفة.

وأكد رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالداخلة، حسن بومليك، في تقرير قدمه بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس الأمن الوطني، بمقر ثكنة فرقة التدخل السريع للأمن الوطني بالداخلة، أن المنظومة الأمنية أثبتت نجاعتها بفضل المجهودات التي يبذلها موظفو وموظفات الشرطة ويقظتهم العالية، وهو ما عكسته بشكل إيجابي إحصائيات مردودية مختلف المصالح التابعة لهذه المنطقة.

وأفاد رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالداخلة بأن عدد ملفات النيابة العامة التي تم انجازها، خلال ذات الفترة (16 ماي 2015 إلى 15 ماي الجاري) وصلت إلى 2802 ملفا، وعدد البحوث الإدارية المنجزة 1079 بحثا.

وذكر بومليك أن عدد البطائق الوطنية للتعريف الالكتروني المنجزة والمجددة بلغت 8953 بطاقة، ومحاضر مخالفات السير المنجزة والمحالة على النيابة العامة وصلت إلى 1306 محاضر، وعدد السيارات التي وضعت بالمحجز البلدي بلغ 879 سيارة، ومبالغ الغرامات الصلحية المستخلصة بلغت (1.209.600 درهم).

وسجل السيد بومليك أنه، في إطار مكافحة عملية الاتجار في المخدرات والمشروبات الكحولية، تم حجز 18 كلغ و285 غراما من مخدر الشيرا، و12 كلغ و222 غراما من مادة الكيف، إضافة إلى كميات من الخمور بمختلف أنواعها.

وعبر السيد بومليك عن قناعته بأن كل المنجزات المهمة والنتائج المرضية التي حققتها مصالح الامن بهذه المنطقة الإقليمية ما كانت لتحقق الأهداف المرجوة لولا المساعدات القيمة والتفهم الكبير والدعم المتين الذي تجده تلك المصالح لدى الجميع بهذا الإقليم.

وتم بهذه المناسبة، التي حضرها على الخصوص والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب، لامين بنعمر، ورئيس جهة الداخلة وادي الذهب، ينجا الخطاط، ورؤساء المصالح، القضائية والعسكرية، والأمنية، والخارجية، وفعاليات سياسية واجتماعية ومدنية وممثلو الهيئات المنتخبة، توشيح عدد من موظفي الأمن من مختلف الرتب المنعم عليهم بأوسمة ملكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *