آخر ساعة

مندوبية السياحة بأكادير تعقد لقاء تواصليا حول “تسويق السياحة القروية”‎

نظمت المندوبية الجهوية للسياحة بأكادير وبتنسيق مع جمعية وكالات الأسفار بجهة سوس ماسة وجهة مراكش آسفي، وعدد من الفاعلين في القطاع السياحي يوما دراسيا يوم السبت 21 ماي 2016 بأكادير حول سبل تسويق السياحة القروية والطبيعية بغية تطوير منظومة السياحة الوطنية وتنويع استراتيجية التنمية السياحية.

وذكر المندوب الجهوي للسياحة بأكادير فطواك عبد العزيز بسياق ودواعي تنظيم هذا اليوم الدراسي للسياحة القروية كأهم منتوج تزخر به منطقة سوس وضواحيها.

واستعرض المندوب الجهوي للسياحة مفهوم السياحة المستدامة واستراتيجية الوزارة ومقاربتها لمجال السياحة القروية وفق تحدي رؤية 2020 وكذا تعزيز جاذبية المناطق السياحية الجهوية مع التركيز على البعد البيئي، والحفاظ على استدامة الموارد الطبيعية.

ومن جهته دعا رئيس اللجنة الإقتصادية بمجلس جهة سوس ماسة، ضرورة تنمية السياحة القروية في جهة سوس، وكذا سبل تقويتها وذلك بتسويقها عالميا كموروث ثقافي وطبيعي الذي تزخر به الجهة، علاوة على تأطير العاملين في مجال السياحة القروية.

وشهد اللقاء نقاشات مستفيضة ودقيقة همت مختلف الجوانب التي يعرفها القطاع من معيقات وإكراهات كما تناول مسؤولو بعض وكالات الأسفار بعض الشهادات الحية أجمعت على أهمية هذا المنتوج.

يشار إلى أن برنامج الملتقى عرف زيارة استطلاعية لنموذج أحد المواقع السياحية للإطلاع على مختلف الفضاءات البيئية الجميلة التى تزخر به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *