آخر ساعة

تنغير: تأسيس المكتب المحلي لحزب الأصالة والمعاصرة بجماعة احصيا

أشرف النائب البرلماني حسن بوركالن وشقيقه لحسن بوركالن وأعضاء الأمانة الإقليمية لحزب الاصالة والمعاصرة بتنغير زوال يوم السبت 28 ماي 2016 باعشيش نايت اعزا جماعة احصيا اقليم تنغير على تأسيس المكتب المحلي لحزب الأصالة والمعاصرة بجماعة احصيا.

واستهل اللقاء بكلمة رئيس الجماعة القروية احصيا محمد بن بامو الذي أشار إلى أن الإقدام على هذه الخطوة المتمثلة في تأسيس مكتب محلي بجماعة احصيا، يتضمن رسالة مفادها دعوة مواطني المنطقة إلى الانخراط الإيجابي في السياسة بشكل عام والانخراط في مشروع حزب الأصالة والمعاصرة الذي يستجيب لطموحات الساكنة بشكل خاص، وكذا القطع مع مرحلة الفراغ السياسي المهول الذي عانت منه المنطقة لعقود طويلة.

من جهته، أشار حسن بوركالن النائب البرلماني عن حزب الاصالة والمعاصرة إلى أن هذا اللقاء يشكل إحدى اللبنات الأساسية لاستكمال الهيكلة التنظيمية للحزب باقليم تنغير، بهدف خلق دينامية سياسية على صعيد كافة تراب الإقليم، خاصة وأن مسألة التنظيم تمثل محطة ضرورية تسمح بأخذ المبادرة والمساهمة في الدفاع عن الساكنة وتحقيق انتظاراتها الكبيرة.

بدوره أكد حسن بوهوش المنسق الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة، على أهمية توحيد وتضافر الجهود والمقاربة التشاركية في العمل لأجل خدمة المنطقة، وتقديم المقترحات وإبلاغها لكل من يهمه الأمر، مع دعوته للجميع بالتحلي بنكران الذات والتضحية في سبيل النهوض بأوضاع العجلة التنموية بالمنطقة والإقليم بصفة عامة.

من جهته أوضح لحسن بوركالن بأن حزب الأصالة والمعاصرة يعيش تحديا كبيرا على مستوى إعطاء دينامية جديدة للعمل السياسي والميداني بابتداع أساليب مغايرة، لأجل إعادة الثقة للمواطنين في العمل السياسي وإقناعهم بأهمية الانخراط فيه، لا سيما، يضيف لحسن بوركالن، أن ثمة أغلبية صامتة من المفروض أن تخرج من قوقعتها وتقول كلمتها، حتى لا تتهم بالسلبية والعدمية، علما أن حزب الأصالة والمعاصرة يتسع للجميع.

وفي نهاية اللقاء تم انتخاب المكتب المحلي لحزب الأصالة والمعاصرة باحصيا والتي تم المصادقة عليها من طرف الحاضرين على الشكل التالي:

الأمين المحلي للمكتب: محمد حزبان

نائب الأمين: محمد تكراتي

الكاتب: قبوري أحمد

نائب الكاتبعدي بن يوسف

الامين مال المكتب: حساين الميموني

نائب الأمين: علي بايشو

المستشار محمد بن بامو

وتم تكوين لجنتين ، تهم الاعلام والتواصل و السياسة العامة، حيث تم انتخاب محمد قبوري رئيسا للجنة السياسة العامة، وانتخاب محمد قبوري رئيسل للجنة الاعلام والتواصل. وتم انتخاب محمد بن دلالا عضوا بلجنة الاعلام والتواصل، والبرخيصي الزهرة، بنعمر أحمد، اوناصر لحسن، حساين ميموني، ويسعدن ابراهيم، بن اعزا بها.

وتم انتخاب اعضاء لجنة السياسة العامة، بن حساين الزهرة، اومهرا لحسن، قبوري جمال، عسناوي يوسف، خيي لحسن، علي القوزي، اوخربي احمد اوباسوا، عسوا اوبيهرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *