آخر ساعة

العيون .. الدعوة إلى إحداث مرصد للأبحاث حول تحسين نسل الإبل

دعا المشاركون في اليوم الإعلامي الذي نظمه المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والجامعة المغربية لحقوق المستهلك حول “جودة وسلامة منتجات الإبل”، مؤخرا بمدينة العيون، إلى إحداث مركز أو مرصد للأبحاث حول صحة وتحسين نسل الإبل وتثمين منتجاتها.

وأكدوا في هذا اللقاء، المنظم بدعم من ولاية جهة العيون الساقية الحمراء، والمجلس الإقليمي، والغرفة الفلاحية للجهة، على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تثمين منتجات الإبل.

وحسب بلاغ للجهة المنظمة، فإن هذا اليوم الإعلامي الذي حضره والي جهة العيون الساقية الحمراء، عرف مشاركة أربع دول هي الكوت ديفوار والسنغال وتونس ومالي، وممثلين مركزيين وجهويين للإدارات التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية والمنتجات الغذائية، وجمعيات حماية المستهلك، والغرف الفلاحية، والمديريات الجهوية والجمعيات المهنية لمربي الإبل.

وأضاف المصدر أن هذا اللقاء تميز بمناقشة عروض علمية قدمت من طرف باحثين ومسؤولي الإدارات المعنية حول جودة وسلامة منتجات الإبل (اللحوم، الألبان … )، والمراقبة الصحية لهذه المنتجات، بالإضافة إلى تقديم أهم منجزات برامج تنمية قطاع الإبل الموقعة بين الحكومة ومهنيي القطاع في إطار مخطط المغرب الأخضر.

وتم على هامش هذه التظاهرة، توقيع اتفاقية شراكة بين الجامعة المغربية لحقوق المستهلك ومثيلاتها بكل من الكوت ديفوار والسنغال وتونس ومالي، تهدف إلى تقوية أواصر التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في مجال حماية المستهلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *