مجتمع

العماري: قادرون على البقاء في المعارضة أكثر من 50 سنة..ونحن أقرب إلى الاتحاد الاشتراكي

قال إلياس العماري الأمين البام، ليلة أمس أثناء حلوله ضيفا على مؤسسة المشروع بالرباط: « إن من يعرف حزب الأصالة والمعاصرة يعي جيدا أنه يملك الكفاءات والطاقات الشابة، وأن الحزب لا يمكن أن يموت لأنه ليس إطارا” فهو ضرورة تاريخية وواقعية ومشروع يتقاطع فيه الحاضر والماضي والمستقبل مع حركات سياسية قائمة »، وأضاف العماري إن القادم من الأيام سيعرف بروز وظهور طاقات وكفاءات شابة متميزة من حزب الاصالة والمعاصرة.
وأكد زعيم البام بأن حزبه قادر على البقاء في المعارضة أكثر من خمسين سنة، مشيرا إلى أن المرجعية « تعتبر الأساس الأوحد في التحالفات التي سيقدم الحزب عليها بعد الانتخابات التشريعية المقبلة »، قائلا : « المقاعد تنتج تدبير الموقف وليس وحدته”.
وأضاف العماري بهذا الخصوص، إن حزبه أقرب إلى الاتحاد الاشتراكي في موضوع التحالفات المقبلة، مبرزا أن هناك اختلافا كبيرا بين التنسيق والتحالف، وأشار الأمين العام للبام إلى أن الحزب يسير شؤون أكثر من مائة جماعة محلية رفقة البيجيدي، معتبرا أن الأمر تنسيقا وليس تحالفا.
وعن إمكانية الدخول في حكومة ائتلاف وطني، شدد العماري القول إن المغرب لا يعيش أزمة من شأنها إجباره على الدخول في حكومة من هذا القبيل، والسبب هو غياب مؤشرات الأزمة في الأفقين القريب والمتوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *