متابعات | هام

مجموعة العمل من أجل فلسطين تطالب الحكومة بتوضيح حقيقة تصويتها لإسرائيل

دعت “مجموعة العمل من أجل فلسطين”، الجمعة 24 يونيو 2016، الحكومة بتوضيح موقفها بشأن حقيقة تصويتها لصالح رئاسة إسرائيل “اللجنة القانونية” في الأمم المتحدة.

وقالت المجموعة :”الحكومة المغربية مطالبة بإصدار توضيح رسمي في شأن ما تناقلته وسائل إعلام من كون المغرب كانت من بين المصوتين لرئاسة الصهاينة  للجنة القانونية في الأمم المتحدة”.

واعتبرت المجموعة أن التصويت لصالح إسرائيل “خيانة عظمى لثوابت الأمة، ودعماً مباشراً للإرهاب الصهيوني، ولجرائمه ضد شعب وأرض ومقدسات فلسطين”.

و لم يصدر عن الحكومة أي تعقيب ينفي أو يؤكد تصويتها لصالح رئاسة إسرائيل “اللجنة القانونية” في الأمم المتحدة.

وطالبت “مجموعة العمل من أجل فلسطين”، عبر بيانها، المجتمع الدولي بالتراجع عن منح رئاسة اللجنة القانونية في الأمم المتحدة لإسرائيل، واصفة هذه الخطوة بـ”القرار الفضيحة”، ومعتبرة أنها “تتنافى مع كافة المبادئ والمواثيق الدولية في المجال القانوني وحقوق الانسان”.

وفاز المندوب الإسرائيلي الدائم لدى الأمم المتحدة، داني دانون، برئاسة اللجنة القانونية بالجمعية العامة للأمم المتحدة، الأسبوع الماضي، إثر حصوله على 109 أصوات، مقابل حصول ممثل السويد على 10 أصوات، و4 أصوات لكل من اليونان، وإيطاليا.

وتناقلت وسائل إعلام مختلفة، مؤخراً، أنباءً عن تصويت عدد من ممثلي دول عربية وإسلامية لصالح رئاسة المندوب الإسرائيلي للجنة الأممية.

وفي عام 2014، تبنت فرق برلمانية مغربية من الأغلبية والمعارضة مقترح قانون تقدم به “المرصد المغربي لمناهضة التطبيع”، يجرم “كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني”، لكن المقترح لم يعرض على البرلمان لمناقشته حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *