جهويات | هام

إلى وزير النقل والتجهيز: قنطرة بالطريق الوطنية رقم 12 تنذر بكارثة

أضحت القنطرة المتواجدة  على مستوى الطريق الوطنية رقم 12 الرابطة بين جماعة تزارين اقليم زاكورة و جماعة النيف اقليم تنغير، تهدد أرواح المواطنين بشكل مستمر، بحكم وضعيتها الآيلة للسقوط في اية لحظة، والتي أصبحت تتهاوى بعض أجزائها بشكل تدريجي دون تحرك الجهات المسؤولة التي لم تلتفت لخطورة الأمر الى حد الىن.

هذا ووجه عدد من مستعلمي هذه الطريق نداء مفتوحا الى وزير النقل والتجهيز ، من اجل التدخل العاجل للاصلاح القنطرة التي اعتبروها ” قنبلة موقوثة ” مهددة بالانهيار، مؤكدين ان القنطرة توجد بالطريق الوطنية رقم 12 والتي يستعملوها عدد كبير  من اصحاب العربات الصغيرة والحافلات والشاحنات، مشددين على انها تشكل خطرا على ارواح المواطنين.

وفي ذات السياق، اكد  “م خ”  فاعل  جمعوي ، انه بات من الضروري  اخبار وتنبيه الجهات المختصة بخطورة الوضع القائم بالقنطرة المذكورة، مضيفا  انه بات  لزاما التدخل العاجل لتفادي أي كارثة  قد ستحدث بسبب التشققات الكبيرة التي تتواجد بهذه القنطرة .

هذا ويشار الى ان الطريق الوطنية رقم 12  تعرف إصلاحات مهمة على مستوى التقوية  والتوسيع، لكن المنعرجات التي تم احداثها مؤخرا بهذه الطريق وبالخصوص على مستوى  جماعة تزارين ودوار واوكلوت تشكل بدورها خطرا على حياة السائقين ، ولعل حادثة رئيس المجلس البلدي لزاكورة وعضو بمجلس جهة درعة تافيلالت أبرز حادثة سير وقعت في هذا المنعرج منذ  انتهاء الاشغال به.

وقد دعت مجموعة من الفعاليات وزير  النقل والتجهيز  الى التدخل العاجل وارسال لجنة تحقيق للوقوف على  عدة اختلالات بهذه الطريق التي تم اصلاحها  مؤخرا في اطار برنامج اصلاح اضرار الفيضانات.الطريق رقم 12

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *