متابعات | هام

طارق: من يؤجل التحالفات إلى مابعد 7 أكتوبر يطبق نظرية “السليت في الطوبيس”

قال الأستاذ الجامعي والبرلماني حسن طارق إن التحالفات السابقة لأوانها هي قضية في عمق البناء الديمقراطي، مضيفا أنها من الناحية السياسية تمرين أساسي يعطي لعملية الاقتراع معنى، ويجعل الناخب يشعر بأن لصوته معنى.
وأضاف طارق، أن ما يريدوه الطارئون على الحياة السياسية هو خلط الأوراق وبعثرة الخيارات الموجودة أمام الشعب وأمام الشارع. واعتبر أن الذي يقول إن للتحالفات وقتها وهو بعد الانتخابات، إنما له نية سيئة لخيانة قرار صندوق الاقتراع، ومن يقول هذا الكلام كمن يريد “يسلت في الطوبيس”، مشددا أن انتخابات 7 أكتوبر تفرض على أنه ” مكاينش السليت في الطوبيس”، بل من مع الاصلاح ومن مع التحكم « ،الآن ماشي من بعد 7 أكتوبر”.
وتابع حسن طارق، الذي كان يتحدث في ندوة حول “الاستحقاقات التشريعية المقبلة.. السياق والرهانات” التي نظمتها شبيبة العدالة والتنمية في إطار الملتقى الوطني الذي تنظمه في مدينة أكادير، صباح اليوم الثلاثاء 26 يوليوز الجاري، ” السليت في الطوبيس” معناه أننا نخون ثقة الشعب وبأننا مع “الرابحة”، التي لا علاقة لها بالمبدئية.
من جهة أخرى أكد حسن طارق أن هناك معركة مفتوحة يقودها التحكم الذي يريد التحكم في المؤسسات، مردفا “هم يريدون التحكم في المؤسسات لكن لن يستطيعوا التحكم في الرأي العام حتى وإن تحكموا في بعض الأحزاب السياسية فإنهم لن يستطيعوا التحكم في المجتمع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *