اقتصاد | هام

مبيعات “آيفون” تتجاوز التوقعات وأسهم “أبل” تقفز

تجاوزت مبيعات عملاق الإلكترونيات الأمريكي “أبل” من هواتف “آيفون” في الربع الثاني من العام الحالي توقعات الخبراء في وول ستريت مهدئة بذلك المخاوف حول منتجات الشركة الأكثر رواجا.

وعلى إثرها، ارتفع سعر سهم “أبل” بنسبة 6.41% ما مقداره 5.64 يورو ليصل سهم “أبل”، الشركة الأعلى قيمة في العالم، إلى 93.65 يورو بحلول الساعة 13:43 بتوقيت موسكو من تعاملات الأربعاء 27 يوليوز.

وقالت “أبل” إنها باعت في الربع الثالث من السنة المالية الجارية (الربع الثاني من العام الجاري) 40.4 مليون هاتف “آيفون”، أي بانخفاض بلغت نسبته 15% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، ولكن ما يزيد قليلا عن متوسط توقعات المحللين والذين توقعوا 40.2 مليون جهاز.

وبذلك تكون مبيعات الشركة من “آيفون” انخفضت للربع الثاني على التوالي، والتي أدت إلى تراجع إيرادات “أبل” بنسبة 14.6% في الربع الثالث من السنة المالية الجارية.

وكانت إيرادات عملاق الإلكترونيات قد تراجعت في الربع الثاني من السنة المالية الجارية بنسبة 13% في ظل انخفاض مبيعات الشركة من هواتف “آيفون”.

وكانت الصين سببا رئيسيا في انخفاض الإيرادات، إذ تراجعت مبيعات “أبل” فيها بنسبة 26%، كما تأثرت الإيرادات بارتفاع قيمة الدولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *