حوادث | هام

غريقا أرفود..الداخلية تتهم جهات سياسية بالتشكيك في نتائج التشريح

قال بلاغ لوزارة الداخلية إنه على إثر وفاة المسمى قيد حياته الشاوي الحبيب بن محمد وابنه البالغ من العمر 13 سنة، أمرت النيابة العامة المختصة بإجراء تشريح طبي لتحديد أسباب الوفاة.

وكانت جثتا الهالكين قد تم انتشالهما من قناة للري بجماعة عرب الصباح زيز بدائرة أرفود.

وقد أظهرت نتائج التشريح أن الوفاة ناتجة عن الغرق في مياه القناة السالفة الذكر.

وأضاف بلاغ الداخلية الذي توصلت مشاهد بنسخة منه، أن جهات سياسية، ولأسباب انتخابوية صرفة، شككت في نتائج التشريح، وتدخلت من أجل عدم استلام الجثتين من طرف عائلة الهالكين قصد دفنهما، كما تدخلت من أجل تشريح ثان مضاد. ومعلوم أن طلب تشريح مضاد هو حق لعائلة الهالكين طبقا للقانون.

وأكد البلاغ أن وزارة الداخلية ستحرص من جانبها على تنوير الرأي العام كلما تعلق الأمر بمحاولة استغلال سياسي، من أي جهة كانت، لحدث عرضي.

وكانت أسرة الحبيب الشاوي، عضو الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية قد طالبت، بإجراء خبرة طبية على جثة الفقيد وابنه على إثر صدور تقرير الطبيب الشرعي، والذي ذهب إلى أن الوفاة كانت بسبب الغرق.

وطالبت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بإقليم الراشدية كذلك، قد طالبت في بلاغ لها، السلطات المختصة بفتح تحقيق لمعرفة سبب الوفاة، بعدما تم العثور على جثتيهما في ساقية للري بالمنطقة، ولم تستبعد أن تكون النازلة “فعلا إجراميا”، ولإخفاء معالم الجريمة تم رمي الجثتين في الساقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *