آخر ساعة | هام

سفارة بريطانيا تفتح باب الترشيح للحصول على منحة “تشيفنينغ” برسم 2017 – 2018

أعلنت السفارة البريطانية بالمغرب عن فتح باب الترشيح للحصول على منحة تشيفنينغ للعام 2017-2018 . وذكر بلاغ للسفارة أن اختيار المرشحين الذين سيستفيدون من منح تشيفنينغ سيتم من قبل السفارة البريطانية بالرباط، مشيرة إلى أنها تبحث عن مرشحين يرغبون في إتمام دراستهم في مجالات التنمية الاقتصادية (بما في ذلك التنمية المستدامة والقضايا البيئية)، والحكامة الرشيدة والسياسات العمومية، والأمن والعدالة، وحقوق الإنسان، والإعلام والتواصل، والعلاقات الدولية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المنح الدراسية، التي تمول من وزارة الخارجية البريطانية وشؤون الكومنولث والمنظمات الشريكة لها، استفاد منها مواطنون ينحدرون من أكثر من 137 دولة، مشيرا إلى أنه من المرتقب أن تدعم ما يقارب 2000 طالب وطالبة خلال هذه السنة، إذ تعطى هذه المنح الدراسية ل”أفراد استثنائيين يتمتعون يصفات القيادة ويرغبون في الحصول على درجة الماجستير من جامعات بريطانية”، وذلك ابتداء من شتنبر 2017.

وأشارت السفارة إلى أن هذه المنح الدراسية تهدف إلى دعم أولويات السياسة الخارجية البريطانية عن طريق بناء علاقات إيجابية ودائمة مع قادة وصناع قرار مستقبليين من جميع أنحاء العالم، مؤكدة أن لخريجي برنامج تشيفنينغ سجل متميز من الترقي قي المواقع القيادية في عدد واسع من المجالات، بما في ذلك السياسة وتدبير الأعمال والإعلام والعمل الجمعوي والدين ومجالات أكاديمية أخرى.

وفي هذا السياق، أبرزت الخارجية البريطانية أن “برنامج تشيفنينغ يوفر فرصة فريدة لقادة المستقبل لبناء شبكة عالمية ذات تأثير مهني متميز. كما يوفر البرنامج لأشخاص متميزين فرصة نسج علاقات اجتماعية وثقافية و أكاديمية وتجارية مع شركاء بالمملكة المتحدة”، معربة عن تمنياتها في أن يستمر برنامج منح تشيفنينغ في “جذب الأحسن والأنجب”. وبهذه المناسبة، قالت السيدة كارين بيتس، سفيرة المملكة المتحدة بالمغرب،”يوفر برنامج منح تشيفنينغ فرصة رائعة لاكتساب الخبرة الأكاديمية واكتشاف المملكة المتحدة في نفس الوقت، ويواصل فريق خريجي برنامج المنح تشيفنينغ لعب دور هام في كافة المجالات بالمغرب”، مضيفة “أنا أشجع كل فرد موهوب يتمتع بصفات القيادة ويرغب في المساهمة في مستقبل المغرب للتقديم على هذه المنحة الدراسية”.

يذكر أن برنامج منح تشيفننغ، الذي يمول من قبل وزارة الخارجية البريطانية وشؤون الكومنولث والمنظمات الشريكة لها، برنامج المنح الدراسية لحكومة المملكة المتحدة . كما أن برنامج منح تشيفننغ بدأ عام 1983 وتطور ليصبح نظام منح دراسية دوليا مرموقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *