سياحة | هام

أمام صمت المسؤولين..أكادير خارج اهتمامات “العربية للطيران”

أقدمت شركة العربية للطيران – المغرب، الرائدة في النقل الجوي ذي التكلفة المنخفضة، عن إطلاق خطوط جديدة بعدد من المدن المغربية تربطها بمدن في أوروبا غالبا، ويتعلق الأمر بمدن طنجة ومراكش وفاس بالإضافة إلى الدارالبيضاء طبعا، وسبق للشركة التي تتوسع تدريجيا في السوق المغربية أن أعلنت في بلاغات لها عن افتتاح عدد من هذه الخطوط.

وفي هذا السياق تساءل مهنيو السياحة بأكادير عن السر في تهميش مدينة أكادير، حيث أصبحت هذه الوجهة خارج اهتمامات شركة العربية، هذا في الوقت الذي أرجع فيه متتبعون السبب في غياب لوبي فاعل يدافع عن الجهة، بالإضافة إلى التهميش الممنهج من طرف المسؤولين عن القرار الجوي بالمغرب.

وأعلنت العربية للطيران، اليوم الجمعة 19 غشت الجاري، عن إطلاق خد جديد يربط بين مدينتي بوردو وفاس ابتداء من 3 دجنبر القادم.

وأفاد بلاغ للشركة بأن هذا الخط يهدف إلى تعزيز خدمات شركة العربية للطيران- المغرب، لتصبح بذلك مدينة بوردو رابع وجهة تستفيد من ربط مباشر انطلاقا من مدينة فاس.

وأوضح المصدر أن خط “فاس – بوردو ميرينياك”، سيضمن لزبناء الشركة، ابتداء من الثالث من دجنبر المقبل، رحلات منتظمة، مبرزا أن الرحلات ستؤمن عن طريق أسطول مكون من طائرات “إيرباص 320 أ” الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *