متابعات | هام

مصور “دركي الأوتوروت” يمثل أمام درك أكادير والمسطرة تأخذ منحى عاديا

مثل صبيحة اليوم الاثنين حسن وركا، مصور خروقات “الاطوروت”، أمام سرية الدرك الملكي بأكادير، في ظروف عادية، بعدما تلقى سابقا استدعاء للحضور دون ذكر التفاصيل.

وكانت الجمعية المغربية لحقوق الانسان بأكادير،، تلقت في وقت سابق، اتصالات من المعني، قصد مؤازرته، وانتظر مكتب الجمعية الى حيث مثوله أمام الدرك، والتعرف على فحوى الاستدعاء، لصياغة موقف على ضوء قرار النيابة، بخصوص متابعته من عدمها، حيث ان الاستدعاء ليس بالضرورة تربص بالمعني لاعتقاله، وسابق لاوانه اي موقف، يتم الإدلاء به يدلى به قبل مثوله أمام الدرك.
وحسب شريط فيديو نشره حسن وركة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فقد خيره مسؤولو الدرك عن أحقيته في توجيه شكاية ضد الدركي الذي كاد يتسبب له في حادثة سير خطيرة، وبين عدم تقديمها على أساس أن الادراة العامة ستتخذ في شانه العقوبات اللازمة.
ومن المرتقب أن يمثل حسن الوركة أيضا أمام سرية الدرك الملكي بمنطقة شيشاوة، لاستكمال اجراءات القضية التي اثراها لحظة رفضه الامتثال لأوامر الدركي بحجة خرقه قانون مدونة السير وخاصة الاجراءات المتعلقة بطريقة تنظيم السير والجولان داخل الطرق السيارة والتي تنص على منع توقيف المركبات وسطها، والاكتفاء بمراقبة السرعة باستعمال الكاميرات والرادارات المثبتة وتوقيف المخالفين عند محطات الاداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *