منوعات | هام

برلماني مصري: 64% من الشعب مصاب بالضعف الجنسي

واصل النائب إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب المصري، تصريحاته المثيرة للجدل، وإصراره على موقفه الرافض لتغليظ عقوبة ختان النساء، وتبرير مطالبته بعدم تجريمه، بأنه نتيجة الضعف الجنسي لدى الكثير من الرجال بمصر.

وخرج عجينة أمس السبت 3 سبتمبر 2016 في أحد البرامج الفضائية، ليعلن أن 64% من الرجال المصريين يعانون من الضعف الجنسى بناء على تقارير طبية، مشدداً على ضرورة ختان الإناث، قائلاً: “وراء كل عظيم امرأة.. المفروض المرأة تقف وراء الرجل وتتعاون معه فى أمور الحياة مش تاكله (لا تأكله)”.

 

الظاهرة عالمية

 

وفي تصريحات صحفية، قال عجينة، إنه “ليس صحيحا أنني نائب أبحث عن الشهرة بتلك التصريحات، ولكنني أبحث عن حلول حقيقية لأزمات موجودة بالمجتمع المصري، ومن يدقق في تصريحاتي يجد أنها ليست ادعاء أو عشوائية، ولكنها تستند إلى تقارير علمية، سواء في مطالبتي بمنع القبلات بين الرجال لوقف انتشار فيروسات الكبد بعد بحث علمي أكد أنه سبب في انتشار تلك الفيروسات، أو حديثي عن الضعف الجنسي بين الرجال، والذي استند فيه إلى دراسة علمية”.

وأكد عجينة، أن تصريحاته يجب أن تكون محل تقدير، وليس العكس، وأردف “لو قلتها في بلد مثل أميركا لتم الإشادة بها، فظاهرة الضعف الجنسي لدى الرجال، ليست قاصرة على مصر، ولكنها ظاهرة عالمية، وفي الولايات المتحدة وحدها أكدت الدراسات أن 35 مليون أميركي يعانون من الضعف الجنسي، حسب قوله.

وأشار إلى أن هناك بعض المراكز البحثية تؤكد أن 60% من رجال مصر يتعالجون من هذا المرض، والذي لا يعني فقدان الرجولة، ولكنه قصور في جزء من الوظائف العامة في العملية الجنسية.

وأوضح نائب الدقهلية، أن سبب حديثه ليس هجوما على فكرة الختان، أو تأييدا لها، ولكنه انتقاد لقانون ليس له جدوى، في ظل تطبيقه منذ 10 سنوات ولم يتم تحريك قضية واحدة خاصة به، والأسرة المصرية ستستمر في تطبيق رؤيتها في تلك العملية، وكل أسرة لها مطلق الحرية في التعامل مع الموضوع.

وتابع “القضايا المرفوعة ضدي لا تهمني، فأنا لم أخطئ بحق المجلس أو المصريين، ولم يعاتبني أحد من الحكومة أو إدارة المجلس، ولست مسؤولاً على الفهم الخاطئ، ولن أعتذر، وحتى زوجتي لم تغضب من قولي أنني سليم ومن يريد أن يتأكد فليتصل بها، لأنها إمرأة مثقفة، وتعلم مدى قوتي، واستعدادي لمواجهة أي شخص يهاجمني بإجراء تحاليل معه، وإذا ثبت أني أتعاطى أي منشط، فإني مستعد للمحاكمة”.

 

القبلات والعصمة للمرأة

 

وتأتي تصريحات عجينة، استمراراً لنفس التصريحات التي قالها تحت قبة مجلس النواب المصري يوم الخميس 1 سبتمبر2016، أثناء مناقشة قانون لتغليظ عقوبة القائمين على عملية ختان النساء.

وأكد عجينة في هذه التصريحات أنه يؤيد ختان الإناث بشدّة، قائلا باللهجة المصرية: “إحنا شعب رجالته بتعاني من ضعف جنسي، بدليل إن مصر من أكبر الدول المستهلكة للمنشطات الجنسية التي لا يتناولها إلا الضعيف، وإذا بطلنا نعمل ختان هنحتاج رجالة أقوياء، ونحن لا نمتلك رجالاً من هذا النوع”. حسب تعبيره

ولم تكن تصريحات نائب محافظة الدقهلية هي الأولى له المثيرة للجدل، فقد سبقها عدة تصريحات، كان أبرزها في منتصف غشت 2016، مطالبته بأن تكون العصمة في يد النساء مثلها مثل الرجل، ويحق لها أن تقوم بتطليق نفسها دون اللجوء إلى الخلع، وذلك حتى لا تضيع حقوقها كما يحدث في الخلع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *