طب وصحة

دراسة: مسكنات الألم تزيد خطر الاصابة بقصور في القلب

كشفت نتائج دراسة حديثة أن تناول بعض الأنواع الشائعة من مسكنات الألم له علاقة بزيادة خطر الإصابة بقصور في القلب. وتوصل الباحثون في جامعة ميلان “بيكوكا” الإيطالية إلى أن تناول المسكنات يزيد خطر دخول المستشفى بسبب قصور في القلب بنسبة 19 بالمئة.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية ” بي بي سي” عن خبراء بريطانيين اليوم قولهم، إن الدراسة تنبه إلى ضرورة الانتباه إلى مخاطر ومنافع تناول هذه العقاقير. ويشيع استخدام العقاقير المسكنة المضادة للالتهاب والتي لا تحتوي على مركب الستيرويد لتخفيف الألم والالتهاب، ومن بين هذه العقاقير أيبروفين ونابروكسين وديكلوفيناك. وقالت مؤسسة أمراض القلب البريطانية إنه يجب أن يتعاطى المرضى أقل جرعة ممكنة من المسكنات لأقل فترة ممكنة.

وقال مدير المؤسسة البروفيسور، بيتر ويسبيرغ، إن هذه الدراسة الكبيرة التي اتبعت طريقة المراقبة تعزز بحثا سابقا أشار إلى أن بعض المسكنات يزيد خطر الإصابة بهبوط في القلب، موضحا أن هذه المسكنات يشيع استخدامها من جانب الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المفاصل.

وأضاف “من المعلوم منذ بضع سنوات أنه يجب تناول هذه العقاقير بحذر من جانب الأشخاص المصابين بأمراض القلب أو معرضين لخطر الإصابة بها”، منبها إلى أن هذا الحال “ينطبق في الأغلب على الذين يتعاطون المسكنات يوميا وليس عن الضرورة فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *