آخر ساعة

طقس السبت: ضباب صباحي بالسواحل..وسماء قليلة السحب بباقي المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، السبت، أن تتشكل سحب منخفضة،خلال بداية الصباح، أحيانا كثيفة محليا بالقرب من السواحل قد تعطي أمطارا جد خفيفة أو كتلا ضبابية محلية.

فيما سيلاحظ نمو سحب غير مستقرة، ابتداء من الصباح، ستكون مصحوبة بقطرات مطرية أو بزخات مطرية رعدية أحيانا فوق مرتفعات الأطلس، والجنوب الشرقي والريف خلال الظهيرة، ومن المحتمل أن تمتد إلى الساحل المتوسطي. مع مرور سحب من الأجواء العليا والمتوسطة شمال الأقاليم الجنوبية، وستكون السماء قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي إلى شمالية عموما بالمملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و 13 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و25 درجة بالأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 15 و20 درجة بباقي الأرجاء.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 18 و23 درجة بمرتفعات الاطلس، وما بين 24 و30 درجة بالريف وهضاب الفوسفاط ووالماس والمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي وشمال غرب الأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل،وما بين 29و 34 درجة بالسايس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والحوز ومنطقة شياظمة وداخل منطقة سوس وبالسفوح الجنوبية-الشرقية، وما بين 35 و40 درجة جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين الدار البيضاء وكاب غير وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *