متابعات

الرميد صار حلقة الوصل المفضلة لدى القصر مع بنكيران

تطرقت “أخبار اليوم” في عددها ليوم الاربعاء  إلى تنقل مصطفى الرميد إلى القصر الملكي بالدار البيضاء رفقة عبد الإله بنكيران، خلال استقبال الملك محمد السادس لهذا الأخير وتعيينه رئيسا للحكومة .

وكتبت الصحيفة أن بنكيران قال مازحا، خلال لقاء الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية: “الرميد شيفور ديالي”، في إشارة مباشرة إلى حاجة بنكيران إلى استشارته في القضايا التي تعترضه، وهو الدور الذي كان يقوم به الراحل عبد الله باها.

وأضافت أن العارفين بخبايا الأمور داخل حزب “البيجيدي” يقولون إن الرميد صار حلقة الوصل المفضلة لدى القصر مع رئيس الحكومة، خاصة في أوقات الأزمات الصعبة، وأنه أصبح يلعب دور رجل الإطفاء في الحكومة والحزب.

المنبر الورقي نفسه أورد تصريحا لعبد الإله بنكيران قال فيه إن المشاورات الفعلية لتشكيل الحكومة ستنطلق بعد جلسة يوم الجمعة الافتتاحية للولاية التشريعية الجديدة، التي سيترأسها الملك، مضيفا أنها ستهم أحزاب الأغلبية الحكومية السابقة التي شاركت في حكومته خلال السنتين الماضيتين. وعن مصير التزامه السابق بالاحتفاظ بحزب التقدم والاشتراكية داخل تحالفه الحكومي، قال بنكيران: “هذا الحزب حليف سياسي، وعهدنا معه ثابت ولا تغيير فيه، والاحتمال الوحيد الذي يجعله خارج الحكومة هو أن يقرر هو ذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *