متابعات

يتيم: لو لم يتم تنزيل العتبة لما تمكنت بعض الأحزاب من تشكيل فريق نيابي

قال محمد يتيم القيادي بالبيجيدي إن حزبه لن يقدم أي تنازلات إلا لصالح الوطن، مبرزا أنه يعلم أنه مطوق بأصوات المواطنين الذين منحوه مركز الصدارة خلال اقتراع 07 أكتوبر، حيث سيعمل جاهدا على أن يترجم أصوتهم على أرض الواقع.

وأضاف يتيم، خلال مشاركته مساء أمس الأربعاء في برنامج “ملف للنقاش” على قناة “ميد1 تيفي”،  إلى أن العدالة والتنمية قدم تنازلات كثيرة انطلاقا من إيمانه العميق بتفعيل المقاربة التوافقية، وتغليبا منه لمصلحة الوطن على مصلحة الحزب، مؤكدا أنه لو لم يتم تنزيل العتبة الانتخابية، لما تمكنت بعض الأحزاب السياسية من تشكيل فريق لها بمجلس النواب.

يتيم، وفي رده على الاتهامات التي وجهتها بعض الأحزاب ضد العدالة والتنمية، بكونه “عجز عن الطعن في نتائج الانتخابات رغم تسجيله خروقات واضحة خلال الحملة الانتخابية”، اعتبر أن الشجاعة الحقيقية هي تصدر العدالة والتنمية لنتائج الانتخابات رغم كل الضربات التي تلقاها طيلة مدة رئاسته للحكومة السابقة، وقدرته على إجراء حملة انتخابية يشهد الجميع بنظافتها.

وتابع يتيم، “في بعض الأحيان الصمت أبلغ من الكلام”، لافتا إلى أن العدالة والتنمية، استطاع أن يصمد في وجه كل القصف الذي مورس عليه طيلة خمس سنوات، متسائلا “هل من أبدى ملاحظاته على بعض الممارسات الموجودة لكي يتم التحقيق، فهو بالضرورة يشكك في نزاهة الانتخابات؟.

وقال يتيم إن “ما مورس على العدالة والتنمية طيلة الخمس سنوات الماضية، لو مورس على أي حزب آخر لاندثر”، مبينا أن تحفظ حزبه وصمته عن بعض التجاوزات التي شابت العملية الانتخابية، لا يعني بالضرورة تخوفه، غير أننا “نقدر أن المجتمع المغربي يحكم على كافة المواقف، ومن ثم لا نريد الانشغال بأمور جانبية” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *