متابعات

تارودانت: بسبب اقصائه من الدعم.. “أجيال الكردان” يحتج على مسيري الجماعة

نظمت اليوم السبت 22 اكتوبر 2016 وقفة تنديدية أمام مقر جماعة سبت الكردان باقليم تارودانت احتجاجا على اقدام المجلس الجماعي على اعمال المحسوبية والولاء في توزيع دعم الجمعيات برسم سنة 2017.

وقد شجب المحتجون سلوك المجلس الجماعي الذي يسيره حزب العدالة والتنمية من خلال اقصاء نادي “اجيال الكردان للرياضة” من المنحة السنوية المخصصة للجمعيات والنوادي الرياضية رغم استيفاء النادي لجميع الشروط المطلوبة للاستفادة من هذا الدعم.

وذكر مصدر مطلع، ان الصراع بين العدالة والتنمية وحزب الاصالة والمعاصرة بمنطقة الكردان اخذ منحى آخر، واعتبر أن السبب الحقيقي وراء اقصاء نادي اجيال الكردان للرياضة من الدعم السنوي للمجلس يعود بالاساس الى ان النادي يسير من طرف اشخاص محسوبين على حزب “البام”.

ومن جهة اخرى، ادى اقصاء النادي من المنحة السنوية،بعد التصويت بالرفض على مقترح دعمها من طرف الاغلبية المشكلة للمجلس الترابي للكردان، الى تحويل قاعة الاجتماعات الى ساحة الصراع بين اعضاء من الاغلبية والمعارضة حيث تم تبادل شتى انواع السب والشتم وتبادل الضرب، وخلفت الواقعة جروح في صفوف الجانبين.

و قد وقع هذا الحادث، اثناء اشغال دورة اكتوبر التي انعقدت اليوم الثلاثاء 18 اكتوبر الجاري، بين الغريمين ومستشارين جماعيين ينتمون الى حزبي العدالة والتنمية والاصالة والمعاصرة، وياتي الحادث بعد رفض الأغلبية لعقد شراكة مع “نادي أجيال الكردان”، حيث تم التصويت على القرار بالرفض من الأغلبية المنتمية للبيجيدي، واحتدم الصراع بعد ان طالب أحد أعضاء المعارضة توضيحا حول اسباب قرار الرفض المتعلق بدعم المجلس لهذا النادي على غرار باقي الجمعيات التي استفادت من الدعم بالنفوذ الترابي لجماعة الكردان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *