مجتمع

الحيطي تقاضي مايسة سلامة بسبب تدوينة

حسب مصادر إعلامية، رفعت وزيرة البيئة في الحكومة المنتهية ولايتها، حكيمة الحيطي، دعوى قضائية ضد الناشطة الفايسبوكية مايسة سلامة الناجي، وذلك بسبب قضية النفايات الإيطالية.

وأشارنفس المصدر أن مايسة  كتبت في تدوينة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنها حلت أمس الثلاثاء، ضيفة لدى ولاية الأمن بالرباط مكتب مكافحة الجرائم الإلكترونية، مشيرة إلى أنها اعتقدت أن الأمر في البداية، يتعلق بمنشور انتقدت فيه المؤسسة الملكية، والحكومة، لتفاجأ بأن الموضوع يتعلق بانتقادها للصفقة المتعلقة بـ”زبل الطاليان”.

وأشارت مايسة في التدوينة ذاتها، أنها كانت من بين القلائل الذين حاسبوا الحيطي كمسؤولة، و”احترمتها كامرأة، ولم يجرؤ قلمي يوما على المساس بشكلها كما فعل كثيرون معروفون، ولا الحديث عن مجوهراتها، ولا التهكم عليها بصورة كاريكاتير، ولا المساس بسيرتها كما فعل الكل. إن كان من يجب أن يرفع دعوى، لهو الشعب المغربي على تلك الفضيحة التي لا نعلم اليوم مصيرها، أطنان من الأزبال المستوردة لا نعلم اليوم أين دفنوها وأين أحرقوها وماذا ينتظر المغاربة من أمراض وتسمم في الأعوام القادمة، شكرا على الدعوى التي ذكرتنا أن علينا أن نستمر في البحث والتنقيب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *