حوادث

شعار “طحن مو” يغزو مواقع التواصل الاجتماعي

غزت عبارة “طحن_مو” وسائل التواصل الاجتماعي، كناية عن واقعة مقتل محسن فكري تاجر السمك بالحسيمة، وعمّ السخط بشكل واضح تدوينات مستخدمي هذه المواقع، لينضاف بذلك إلى احتجاجات شهدتها مدينة الحسيمة  منذ ليلة أمس الجمعة بعد إعلان وفاة التاجر.
وعبارة “طحن مو”  أضحت ملازمة لغالبية التدوينات المنددة بالواقعة، عندما سحبت الشاحنة جسد التاجر إلى داخل الأزبال المضغوطة، رغم أن المديرية العامة للأمن الوطني  نفت رسميًا في وقت لاحق أن يكون أحد أفرادها قد أعطى الأمر بشتغيل آلية الضغط.
وجرى تداول الهاشتاغ رفقة صورة يظهر فيها الراحل داخل الشاحنة وقد فارق الحياة، بينما دعا آخرون إلى المشاركة في احتحاجات تنظم اليوم بعدد من المدن.
وكتب مروان لمحرزي: “عند العرب قديمًا، كان مثل إنما أكلت يوم أكل الثور الأبيض، أما في المغرب، فالمثل يجب أن يكون إنما طحنت يوم طحن ولد الحسيمة.. لأن المسؤولين إذا لم يتعلموا الدرس من هذه الحادثة، وأن حياة أيّ مواطن مغربي لديها قيمة، وإذا تعاملوا مع التحقيق باستهتار.. سيأتي يوم يطحنوننا فيه”،
وكتب خالد الشريف:”هكذا يطحن المواطن المغربي بكل بساطة بين منطق الفوضى ومنطق السلطة .. في غياب مفهوم العدالة الإجتماعية”، وكتب نجيب شوقي:” محسن شهيد لقمة العيش.. محسن شهيد معركة المغاربة اليومية من أجل طرف ديال الخبز المذلول ..محسن إعلان عن فشل سياسة فوضى دولاتية منظمة في تدبير ثروات الوطن.. محسن صرخة في بحر الذل الجماعي لبعث الروح في الضمير الجمعي واللاشعور الجماعي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *