مجتمع

إيقاف عدة أشخاص مشتبه فيهم بأكادير وإنزكان من طرف مصالح الأمن بتهم مختلفة

أفاد مصدر أمني أن  فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن إنزكان،  قد أفلحت يوم أمس الثلاثاء (08 نونبر)، من توقيف شخصين، من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة تحت التهديد بالسلاح الابيض.

وأضاف نفس المصدر أنه تم إيقاف المشتبه فيهما إثر ارتكابهما سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض بمنطقة تراست، حيث ضبطت بحوزة الموقوف الأول الأشياء المسروقة وسلاح أبيض  عبارة عن “مدية”، قبل أن تسفر الأبحاث المنجزة عن إيقاف الجاني الثاني رفقة خليلته بمنزله بحي تراست وحجز 03 أسلحة بيضاء وهواتف نقالة مشكوك في مصدرها.

وأفاد المصدر أنه قد تبين خلال البحث أن الموقوفين مبحوث عنهم من طرف المصالح الأمنية بأكادير وأيت ملول، للاشتباه في تورطهما في قضايا تتعلق بالسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

 

وفي نفس السياق، فقد تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير، ليلة أمس الأربعاء (08 نونبر)، من إيقاف شخصين يبلغان من العمر 34 و40 سنة، من أجل الحيازة والاتجار  في المخدرات الصلبة (الكوكايين).

وأضاف المصدر الأمني أن إيقاف المشتبه فيهما  جاء بفضل تحريات ميدانية دقيقة باشرتها الدائرة الثالثة للشرطة  بمنطقة أمن اكادير في الموضوع، قادت إلى تحديد مكان تواجد المعنيين بالأمر على مستوى إحدى الفيلات بحي تالبورجت، حيث أفضت عملية التفتيش التي قامت به عناصر الشرطة القضائية بشأن هذه القضية إلى ضبط كمية من مخدر “الكوكايين” ومبلغ مالي بالإضافة إلى هواتف نقالة. كما تبين من خلال البحث أن أحد الموقوفين من ذوي السوابق القضائية في مجال الاتجار في المخدرات، فيما الثاني مبحوث عنه من أجل السرقة.

وقد تم وضع المعنيين بالأمر تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *