متابعات

حوالي 1500 صحفي إقليمي ودولي يواكبون تغطية “كوب22”

يحظى مؤتمر كوب 22 الذي تتواصل فعالياته بمدينة مراكش إلى غاية 18 نونبر الجاري، بمواكبة إعلامية وازنة يؤمنها نحو 1500 صحفي معتمد يمثلون مختلف وسائل الاعلام المحلية والإقليمية والدولية.

ويعكس هذا الحشد الإعلامي الكبير، الأهمية التي يكتسيها هذا الحدث العالمي الذي يعرف مشاركة 20 ألف مندوب من أزيد من 196 دولة، فضلا عن حوالي 30 ألف مشارك من هيئات المجتمع المدني ، في ما ينتظر أن يحضر جانبه الرسمي أزيد من 40 رئيس دولة و30 رئيس حكومة.

و يضفي الحضور الكثيف للفرق الإعلامية المحلية والدولية بقاعات الجلسات والندوات وأروقة العرض ، حركية متميزة على فعاليات المؤتمر، وتتيح متابعة آنية لمجرياته عبر مختلف الوسائط ، ونقل مضامين النقاشات الدائرة إلى جمهور واسع في مختلف أرجاء المعمور.

ومنذ افتتاح فعاليات المؤتمر تحول المركز الصحفي المجهز بأحدث المعدات ووسائل الاتصال والذي أقيم قبالة قاعة الجلسات الرئيسية للجلسات تيسيرا لمهام الصحافيين ، إلى خلية نحل تشتغل على مدار الساعة من أجل رصد كل كبيرة وضمان خدمة إعلامية على أعلى مستوى.

وحرص المنظمون على توفير كل الإمكانيات اللوجستية والتقنية التي تكفل للصحافيين أداء مهامهم في ظروف مواتية حيث تم تجهيز المركز الإعلامي الرئيسي بمركز بث وتوفير مرافق تلبي احتياجات القنوات التلفزية والاذاعية ووكالات الأنباء.

ويضم هذا المركز قاعة للبث التلفزيوني والاذاعي وفضاءات عمل مفتوحة و100 مكتب للصحافيين وأخرى تضم 500 مكتب للصحافيين والمراسلين.

و بالمنطقة الخضراء المتواجدة بقرية كوب 22 ،تم إنشاء جناح أطلق عليه اسم “دار المغرب للصحافة” مجهز بأحدث الوسائل التكنولوجية في مجال الاعلام السمعي البصري، ويتوفر على استوديوهات تبث من خلالها عدة إذاعات، إلى جانب استوديو مفتوح سيحتضن حوارات صحفية وسيقوم بتنشيط فقراته صحفيون من الولايات المتحدة الامريكية والمغرب ، فضلا عن كشك للصحف والمجلات.

و يتوفر هذا الفضاء الذي تزين جدرانه عناوين جرائد ورقية وإلكترونية وقنوات وإذاعات من داخل المغرب وعدد من بلدان العالم، على أجهزة تلفاز تقوم بنقل وقائع الندوات ب”المنطقة الخضراء” وأيضا “المنطقة الزرقاء”، مما يتيح متابعة فعاليات المؤتمر عن قرب وبالمباشر.

وستحتضن قاعة الندوات التي تتوسط هذا الفضاء والتي تتسع ل 40 شخصا ، لقاءات لجمعيات غير ربحية وأخرى للجنة المشرفة على كوب 22 الى جانب الشركاء الرسميين في المؤتمر . وستغني هذه الفعاليات النقاش والحوار وتمكن مختلف الشركاء من التداول في مختلف المواضيع المتعلقة بالمناخ والبيئة والحلول المقدمة والمبادرات في مجال مكافحة تغير المناخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *