اقتصاد

المغرب يشارك بالمعرض الدولي للخضر والفواكه بدبي

يشارك المغرب للمرة الثالثة على التوالي في المعرض الدولي للخضر والفواكه في الشرق الأوسط (ووب دبي) خلال الفترة ما بين 13 و15 نونبر الجاري بدبي بالإمارات العربية المتحدة.

وأوضح بلاغ للمؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، أن مشاركة المغرب،تندرج ضمن الجهود الرامية إلى تنفيذ استراتيجية “مخطط المغرب الأخضر”، وخاصة منها شق تطوير الصادرات الفلاحية الغذائية.

وأضاف المصدر ذاته أن الجناح المغربي بالمعرض يمتد على مساحة 204 متر مربع، ويضم 16 مقاولة، لعرض تشكيلة متنوعة من المنتجات الفلاحية (حوامض، وطماطم وبواكر) . وسيمكن هذا الحدث، أيضا، من إقامة منصة للتبادل من خلال برمجة حوالي 400 لقاء عمل بين الفاعلين المغاربة ونظرائهم بمنطقة الخليج.

وأشار البلاغ إلى أن معرض دبي الدولي للخضر والفواكه، الذي تم إطلاقه قبل سبع سنوات، استطاع تأكيد مكانته كبوابة للوصول إلى المنتجات الطرية بمنطقة الشرق الأوسط، باعتبارها سوقا واعدة يشهد فيها استهلاك هذه المنتجات نموا قويا.

وقد استقطب المعرض، في دورته الأخيرة، أكثر من 200 عارض من 30 بلدا، وارتاده ما يزيد عن 6000 زائر مهني.

وبفضل توجهه التجاري الصرف، يتيح هذا المعرض فرصا حقيقية للقاء بين منتجي الفواكه والخضر ومشتريها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وتعتبر الإمارات العربية المتحدة منصة تجارية كبيرة للمنتجات الغذائية في منطقة الخليج باعتبارها سوقا تتميز بطلب محلي قوي، ومركزا متعدد الثقافات يظهر كمنصة لإعادة التصدير لأسواق المنطقة.

وأكدت المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، أن المشاركة المغربية في هذا المعرض تروم الترويج للعرض المغربي وتسليط الضوء على جودة وتنوع الفواكه والخضر المغربية، والتعريف بهذه المنتجات ومزاياها التنافسية تعزيزا لمكانتها في السوق الدولية، وكذا اغتنام فرصة حضور أبرز الفاعلين بالقطاع من أجل اللقاء والتواصل قصد عقد شراكات جديدة وولوج أسواق جديدة.

كما تسعى المقاولات المغربية من خلال هذه المشاركة إلى إبراز إمكانيات القطاع الواعدة وإنجازاته وتطلعاته كما هي محددة في مخطط المغرب الأخضر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *