محليات

أكادير..هذا ما ستتدارسه دورة أكتوبر للمجلس الجماعي

يعقد المجلس الجماعي لأكادير يوم غد الأربعاء دورته العادية لشهر أكتوبر 2020، التي ستلتئم في جلستين اثنتين، حيث سيتدارس خلالها عددا من القضايا الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تهم ساكنة الجماعة.

وأوضح بلاغ لرئاسة المجلس أن هذه الدورة ستنكب في جلستها الأولى على الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة ما بين جماعة اكادير وشركة العمران سوس ماسة حول تحویل حصة الجماعة لانجاز مشاريع المبادرات المحلية للتنمية البشرية لسنة 2018 بجماعة اكادير، وكذا دراسة مشروع اتفاقية مع شركة “دنيا لاند” من أجل إحداث طريق.

وأضاف المصدر أن الدورة ستنكب على الدراسة والمصادقة على مشاريع قرارات نزع الملكية، وتدارس طلب نقل حقوق احتلال مؤقت للملك الغابوني وكذا المصادقة على قرارات تتعلق بالسير و الجولان، والمصادقة على اتفاقية مع محام للجماعة، والمصادقة على مشاريع قرارات تصفيف بعض الطرقات.

وذكر المصدر أن الجلسة الثانية لهذه الدورة ستنكب على الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين الجماعة وشركة التنمية المحلية أكاديرسوس ماسة تهيئة حول الإشراف المنتدب على تهيئة مجموعة من مشاريع مدينة أكادير، والدراسة والمصادقة على مشروع تعديل الهيكل التنظيمي.

كما سيتم خلال هذه الدورة تدارس والتصويت على مشروع ميزانية الجماعة برسم السنة المالية 2021، وبرمجة الاعتمادات المالية الضرورية لتغطية جزء من حصة الجماعة في برنامج تهيئة مدينة أكادير (2024/2020) وكذا المصادقة على شعار الجماعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *