جهويات

جهة كلميم ..منصب مدير وكالة تنفيذ المشاريع يثير غضب مجموعة من الأطر

تسود حالة من الغليان في أوساط عدد من الأطر بجهة كلميم واد نون، بعد إعلان هذه الأخيرة عن انطلاق اجتياز المقابلات الخاصة بمنصب مدير وكالة تنفيذ المشاريع بذات الجهة.

ووفقا لمصدر مطلع فالعديد من الأطر العليا بالمنطقة، متوجسة ومتخوفة من الطريقة التي قد يتم بها هذا التعيين، خاصة أن هناك انباء تروج بين هؤلاء الأطر تفيد بأن الإسم الذي سيحظى بهذا المنصب قد تم حسمه من قبل، كما حدث مع العديد من التعيينات السابقة التي تمت في ظروف تسودها الضبابية، مما زاد من تخوفات الأطر المتطلعة لاجتياز هذه المقابلات.

وفي نفس السياق، تساءل المصدر ذاته عن سبب استقدام رئيس الجهة لبعض الكفاءات من العاصمة الرباط، على غرار ما حدث عند تعيين مدير عام مصالح الجهة ومدير آخر بطريقة اثارت العديد من علامات الإستفهام.

وشدد المصدر على أن الأطر الغاضبة تطالب بإجراء مقابلات وفقا لمقتظيات القانون التنظيمي رقم 14.111 المتعلق بالجهات خصوصا المواد الواردة في الباب الثاني من نفس القانون التنظيمي، وكذا إعطاء الاولوية لأبناء المنطقة وذلك ليس بمنطق التعصب بل إحقاقا للعدل وتنزيلا لما يقتضيه مخطط الجهوية الموسعة في أفق إعمال الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *