رياضة | مشاهد TV

أكادير.. الإعلان عن برنامج النسخة 22 من رالي المغرب (فيديو)

أعلنت اللجنة المنظمة لرالي المغرب يوم الثلاثاء 28 يونيو الجاري بمدينة أكادير، عن التفاصيل الخاصة بمسار النسخة الثانية والعشرين من رالي المغرب والتي ستقام خلال الفترة ما بين 1 إلى 6 اكتوبر 2022، بمسافة تزيد على 2300 كلم انطلاقا من مدينة أكادير في اتجاه الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية عبر ساحل المحيط الأطلسي، مرورا بمدينتي طانطان والعيون.

و كشف مدير الرالي دافيد كاستيرا، ضمن الندوة الصحفية التي احتضنها فندق أطلس رويال بأكادير وبحضور عدد كبير من الصحفيين يمثلون منابر اعلامية وطنية ومحلية،عن برنامج هذه التظاهرة العالمية، التي تمثل الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات الصحراوية W2RC، المنظمة تحت إشراف الاتحادين الدوليين للسيارات FIA و الدراجات النارية FIM وبتعاون مع الجامعتين الملكيتين المغربيتين لسباق السيارات والدراجات.

و ستجرى عملية التدقيق الإداري و الفحص الفني للسيارات و الدراجات المشاركة ابتداء من 30 شتنبر بالمركب الرياضي أدرار بمدينة أكادير.

وسيبدأ المتسابقون يوم فاتح أكتوبر بجولة تمهيدية في ضواحي أكادير لتحديد ترتيب الانطلاق الفعلي لليوم الموالي، تليها في الفترة المسائية مراسيم الانطلاقة الاحتفالية عبر منصة خاصة تقام بكورنيش المدينة، ستمكن ساكنة أكادير والسياح للتعرف اكثر على المشاركين واكتشاف النجوم العالميين للراليات الصحراوية والأبطال المغاربة المشاركين في هذه النسخة.

وابتداء من يوم 2 أكتوبر المقبل، ستنطلق المنافسة الفعلية في 5 مراحل في اتجاه مدينة العيون، مرورا بطانطان وانتهاءا بأكادير التي ستحتضن مراسيم تتويج الفائزين يوم 6 أكتوبر بقصر المؤتمرات Palais des Congrès Dunes d’Or.
وقد أكّد المنظمون أن مسار الرالي لهذه السنة سيُمكن المتنافسين من اكتشاف مناطق طبيعية جديدة بالمملكة المغربية، كما أن عنصر الملاحة سيكون حاظرا بقوة من خلال كتيب الطريق الذي ساهم في إعداده الملاح الشهير Tom Colsoul والذي سيتميز بمسارات جديدة تقل فيها الصخور وسيكون أغلبها تقني مع مقاطع رملية في بعض الاجزاء، والتي ستمكن المشاركين من الإعداد الأمثل لرالي داكار المقبل.

بالموازاة مع ذلك،أكد المنظمون عن حرصهم على جعل الحفاظ على البيئة و التنمية البشرية و العمل الإنساني محاور أساسية في رالي المغرب من خلال العديد من الإجراءات أهمها : القيام بعملية تشجير في إطار المساعي للحد من انبعاثات الكاربون و الحرص على جمع جميع نفيات الراليات و إعادة تدويرها بتعاون من مختلف الشركاء، القيام بحملة طبية لفائدة بعض القرى النائية بالمناطق التي ستمر بها قافلة الرالي، الاستمرار في دعم و تطوير التعاون الذي يجمع رالي المغرب مند 2018 مع أحد جمعيات بقرية اوتارا بأرفود.

و في هذا الإطار وبتعاون مع مختلف شركائه أحدث رالي المغرب مشروع ” فريق أفريقيا للراليات” سيتم من خلاله تكوين و تأطير عشرات من الكفائات قبل عملية الانتقاء النهائية لتمكينهم من المشاركة في رالي المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *