اقتصاد

لقاء وطني حول تنويع أسواق الصادرات بأيت ملول

يحتضن مركب البستنة بأيت ملول (عمالة إنزكان ايت ملول)، التابع لمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة يوم 30 نونبر الجاري لقاء وطنيا حول موضوع “تنويع أسواق الصادرات”، وذلك بمشاركة أخصائيين في مجالات الاقتصاد والزراعة والتصدير والمالية. وينظم هذا اللقاء، الموجه لفائدة الفاعلين في قطاع إنتاج وتصدير الخضر والفواكه في منطقة الجنوب الكبير، من طرف كل من “الجمعية المغربية للمصدرين” المعروفة اختصارا باسم (أسميكس)، والبنك المغربي للتجارة الخارجية.

وحسب بلاغ للجهة المنظمة، فستتركز أشغال هذا اللقاء، بالخصوص، على التعريف بالفرص والإمكانيات المتاحة لمختلف المتدخلين والشركاء في ما يتعلق بتوجيه الصادرات المغربية من الخضر والفواكه نحو أسواق أجنبية جديدة.

واستنادا للمصدر نفسه، فإن أشغال هذا الملتقى يتضمن تنظيم مائدة مستديرة أولى حول موضوع “لماذا يجب تنويع أسواق الصادرات، وما هي الفرص المتاحة بهذا الخصوص”، وثانية حول موضوع “كيفية مقاربة الاسواق الجديدة”.

وستعقب هاتين المائدتين المستديرتين نقاشات مفتوحة بين مختلف الفاعلين والشركاء من أجل بلورة تصور دقيق حول مختلف الجوانب المرتبطة بتنويع أسواق التصدير المستقبلة للمنتجات المغربية من الخضر والفواكه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *