آخر ساعة

طقس الخميس: توقع نزول أمطار متفرقة و سماء قليلة السحب بباقي المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة إلى يوم غد الخميس، أن تكون الأجواء غائمة جزئيا، إذ ستكون الفرصة مهيأة لنزول بعض القطرات المطرية الضعيفة، والمتفرقة، مع احتمال بروز عواصف رعدية فوق كل من منطقة طنجة، واللوكوس، وشمال منطقة الغرب، وغرب الواجهة المتوسطية.

وستبقى السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا في باقي المناطق، ابتداء من الظهيرة على الخصوص، فضلا عن تكون صقيع محلي فوق المرتفعات، والهضاب العليا.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي في منطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي في الجنوب الشرقي للبلاد، والأقاليم الجنوبية، والمنطقة الشرقية، بينما ستهب من القطاع الغربي إلى أحيان متقلبة الاتجاه في باقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية في المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي من البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و3 درجات في مرتفعات الأطلس، وما بين 3 و9 درجات في الريف والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، وما بين 9 و15 درجة في الواجهة المتوسطية، والسهول الشمالية، والوسطى، إضافة إلى الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و18 درجة في باقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 8 و14 درجة في المرتفعات، وما بين 15 و20 درجة في المنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والساحل المتوسطي، والجنوب الشرقي، ومنطقة طنجة، واللوكوس، وما بين 20 و25 درجة في الشاوية ودكالة، وعبدة، وشياضمة، ومنطقة سوس، وسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 25 و30 درجة في باقي المناطق الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان، وسيصبح فيما بعد قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، والبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طانطان، والداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *