متابعات

البلدان المقاطعة لقطر تمدد مهلة الرد على مطالبها لرفع الحصار

كشف بيان مشترك، نشرته وكالة الأنباء السعودية، أن الدول الأربع وافقت على طلب كويتي لتمديد المهلة الممنوحة للدوحة للرد على المطالب 48 ساعة.

وكان وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني قد وصل إلى الكويت، اليوم الاثنين، لتسليم رد بلاده على مطالب دول الحصار، فيما ينتظر أن يستقبله الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت.

وينتظر أن يسلم وزير الخارجية رسالة خطية من الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني، إلى أمير الكويت وهي الرسالة التي تحمل رد الدوحة على قائمة المطالب الجماعية الموجهة من دول الحصار عن طريق دولة الكويت في أواخر الشهر الماضي.
وكانت أربع دول عربية هي السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قطعت علاقاتها مع الدوحة متهمة إياها بدعم الإرهاب، موجهة إليها قائمة تضم 13 مطلبا، فيما تقول قطر إن الاتهامات لا أساس لها وإن المطالب، التي تشمل إغلاق قناة الجزيرة التلفزيونية وطرد القوات التركية المتمركزة في الدوحة، و ضعت لترفض.

وأثارت السعودية والبحرين ومصر والإمارات إمكانية فرض مزيد من العقوبات على قطر إذا لم تستجب للمطالب الثلاث عشرة التي قدمت لها عبر الكويت التي تتوسط لحل الخلاف.

ولم تحدد الدول العقوبات الإضافية التي قد تفرضها على الدوحة لكن مصرفيين في المنطقة يعتقدون أن البنوك السعودية والإماراتية والبحرينية قد تتلقى توجيهات رسمية بسحب ودائعها وقروض ما بين البنوك من قطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *