هام | وطنيات

“البوحسيني” تفتح النار على “يتيم” وهذا الاخير يعتذر

وجهت الناشطة الحقوقية انتقادات لاذعة محمد يتيم بالقول: “إن هناك بعض “السياسيين” ممن يتوفرون على “كفاءة” وحيدة وواحدة، هي تلك المتعلقة بالسب والقذف”.

واعتبرت في تدوينة على الفايسبوك  ردا على تدوينة سابقة لمحمد يتيم، تحت عنوان “كفى فقرا سياسيا ويتما روحيا أيها السيد محمد يتيم”، ووصفته بـ “المتيم في عشق الكرسي الذي لا يسمن ولا يغني من جوع، خصوصا في سياق تردي حقيقي للوضع السياسي ببلادنا، يضيق صدره من النقد الموجه له ولأمثاله ممن قبلوا المشاركة في أغلبية حكومية مغلوب على أمرها”.

بالمقابل قدم محمد يتيم، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية ووزير الشغل والإدماج المهني في حكومة العثماني، اعتذارا إلى كل من لطيفة البوحسيني وحسن طارق وعبد الصمد بلكبير، بسبب مقاله الذي انتقد فيه مواقف الشخصيات اليسارية الثلاثة، قائلا: “اعتذر مباشرة لهم إن كان قد فهم من كلامي أي تعريض أو تحريض عليهم”.

وقال يتيم في توضيحه: “وصلتني بعض الملاحظات تتعلق بما ورد في مقالي المنشور بموقع الحزب تحت عنوان: ملتقى الشبيبة ومدرسة العدالة والتنمية، وبالخصوص حين قلت بأن الحزب لن يرضى خشية أن ينعت بـ”المخزنية” سيرضى لنفسه أن يضطلع بدور كاسحة ألغام، ولا بالذي سيتطوع بالعودة بالبلاد إلى تاريخ تنازع وصدام مع الملكية أكل فيه أوفقير الثوم بفم حركة بلانكية وأنتجت سنوات رصاص كان يضرب في الاتجاهين”.

وأشار إلى أن مقاله “تضمن فقرة أشارت إلى مشاركة فعاليات من خارج الحزب منهم فعاليات يسارية منهم المناضلة السيدة البوحسيني التي وصفتها بالغيورة وعن السيد حسن طارق و السيد عبد الصمد بلكبير”، لافتا إلى أن ما أورده “لا يمس بأي حال من الأحوال من تقديرى للأسماء التي أشرت إليها، وليس فيها حسب اقتناعي اَي تعريض أو تقليل من نزاهة ومصداقية الأسماء المشار إليها”.

وتابع قوله: “ليس من الضروري ان تكون هذه الأسماء معنية بكل ما قلت في الفقرة الأولى وان كلامي في الفقرة الثانية خاصة ورد مشروطا بثبوت ذلك عليهم وهو الشيء الذي لم اجزم به حيث انني قلت في المقال انه “ان كانوا – لا سمح الله – يبحثون في العدالة والتنمية عن ذلك الحزب الذي افتقدوه في اليسار، وفِي أمينه العام عن المهدي بن بركة، أو ابراهام السرفاتي، فليس حزب العدالة والتنمية الذي يرضى ان يضطلع بهذا الدور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *