رياضة

اسدال الستار على “الميركاتو” على وقع صفقات ضخمة

أُسدل الستار رسمياً على “الميركاتو” الصيفي، على إيقاع صفقات ضخمة،  في حين فشلت أندية من حسم انتداباتها رغم التقارير الإعلامية التي كشفت عن تفاصيل عقود لم تتم.

 اوردت شبكة”يورو سبورت” اهم الانتدابات الصفية في عدة دوريات اوربية اهمها:

الدوري الإسباني: 

انتهى “الميركاتو” بإسبانيا على حصيلة تحطيم الرقم القياسي من حيث المبيع عن طريق نيمار، ومن حيث الشراء عن طريق ديميبلي الذي انتقل لبرشلونة مقابل 105 ملايين أورو.

انتدابات برشلونة لم  تنل رضا الجمهور خاصة بعد الفشل بضم فيراتي وبيليرين وكوتينيو وديبالا ودي ماريا وسيري لتكون حصيلة المنضمين لبرشلونة هي: ديمبيلي وسيميدو وباولينيو وديلوفيو ويكون النادي بذلك قد دفع 192,5 مليون أورو على هذه الأسماء مقابل حصوله على 226 مليون يورو مقابل بيع نيمار وتيو إضافة لرحيل ماسيب وماتيو مجاناً.
في حين، خرج ريال مدريد أيضاً بحصيلة أرباح عالية حيث كسب 123 مليون أورو جراء بيع موراتا ودانيلو وماريانو وليورنتي وبورغوي إضافة لإعارة خاميس بالمقابل لم يدفع النادي أكثر من 46,5 مليون أورو لضم تيو هيرنانديز، وسيبايوس، لتكون هذه هي واحدة من أكثر أعوام الريال جنياً للمال.

وبالمجمل صرفت أندية “الليغا” 559,25 مليون أورو على صفقاتها مقابل كسب 687,25 مليون أورو، ليحتقل بذلك الدوري الإسباني بهذه الأرقام المركز الخامس من حيث الصرف خلف إنجلترا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا.

الدوري الألماني:

في ألمانيا بلغ مجموع ما صرفته أندية “البوندسليغا” هذا الصيف حوالي 598 مليون أورو، مقابل حصدها لما مجموعه 519,18 مليون أورو.

وكان الأكثر جنياً للمال  فريق بوروسيا دورتموند الذي حصل على 166,5 مليون أورو، مقابل صرفه لـ74 مليون أورو بعد بيع ديمبيلي لبرشلونة بصفقة قياسية بالنسبة للبوندسليغا وصلت قيمتها لـ105 ملايين يورو، قابلة للزيادة بمقدار 41 مليون أورو.

أما الأكثر صرفاً فكان نادي بايرن ميونيخ، الذي حطم رقمه القياسي بضم توليسو مقابل 41,5 مليون أورو وبلغ إجمالي صرف بايرن 103,5 مليون أورو.

الدوري الفرنسي:

الميركاتو الفرنسي شهد تحطيم الرقم القياسي العالمي من خلال شراء نيمار ومن المنتظر أن يصبح مبابي رسمياً ثاني أغلى لاعب بالتاريخ العام القادم، حين يحول النادي الباريسي عقد إعارته لانتقال نهائي مقابل 180 مليون أورو.

أندية فرنسا صرفت هذا الصيف 564 مليون أورو من بينها 222 مليون أورو  فقط على صفقة نيمار،  و342 مليونأورو أخرى على جميع صفقات الدوري.

أما بطل الدوري موناكو/ فضم 10 لاعبين من بينهم 3 مجاناً، مقابل صرف 102 مليون يورو على 7 صفقات أغلاها انتقال كيتا بالدي مقابل 30 مليون أورو وتيليمانس مقابل 25 مليون أورو، كما نجح نادي الإمارة في خطف ابن لاماسيا مبولا مجاناً من برشلونة بعد نهاية عقده، في حين كسب النادي 177,5 مليون يورو محققاً أرباحاً بلغت حوالي 75,5 مليون أورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *