كواليس

اكادير: من استفاد من مداخيل مربد “بيجوان” بعد انتهاء فترة الترخيص

 

اقدمت السلطة المحلية على ايقاف حارس مربد ساحة “بيجوان” عشية اليوم الاربعاء 6 شتنبر 2017، وتم استدعاء الشرطة القضائية لتحرير محضر في شأن استغلال المربد دون سند قانوني.

وكانت الشركة نائلة صفقة تدبير المرابد بأكادير استمرت في استغلال  ساحة “بيجوان” كمربد للسيارات، رغم ان قرار المجلس حدد يوم 31 غشت الماضي كآخر آجال لاستغلال الساحة كمربد.

بالمقابل قام رئيس المجلس الجماعي لاكادير بمراسلة والي الجهة حول قيام مجهولين باستغلال المربد دون وجه حق وطالب توفير القوات العمومية لمنع دخول السيارات الى ساحة بيجوان.

والغريب في مراسلة رئيس المجلس أنها البلدية لم تقم بأي اجراء١ الا بعد مرور 4 من استغلال المربد بدون وجه حق من طرف الشركة المرخصة من طرف رئاسة المجلس.

وذكرت مصادر مطلعة ان المجلس كان عليه القيام بواجبه في حماية الملك العمومي من يوم نهاية الترخيص المثير للجدل، خاصة وأن الساحة مازالت في عهدة الشركة التي تنجز اشغال التهيئة.

وربطت جهات اخرى مراسلة الرئيس للمجلس الجماعي لوالي الجهة بالضجة التي اثارها الامر على صفحات التواصل الاجتماعي وكذا انتقاد مستشارين جماعيين لرئاسة المجلس لطريقة تعاملها مع تدبير مربد “بيجوان”.

ومن جهة اخرى، ذكرت مصادر مطلعة أن جهات داخل المجلس تحاول الضغط على حارس السيارات “المعتقل” لكي لايذكر الجهة التي استفادت من مداخيل المربد طيلة المدة غير المرخصة، والتي قدر البعض مداخيلها بمبلغ يتجاوز 100000 درهم.

وكان رئيس المجلس الجماعي لاكادير قد اصدر قرارا يقضي بمنح الشركة المستغلة لمرابد اكادير حق استغلال “ساحة بيجوان” من 22 يوليوز الى غاية 31 غشت بدون مقابل حسب الفصل الثاني من القرار المذكور. رغم أن  ساحة بيجوان لا تدخل ضمن المرابد التي يضمها كناش التحملات المتعلق بصفقة كراء المرابد بمدينة اكادير.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *