متابعات

العثماني يشدد على العمل لإيجاد حلول لمشاكل نذرة الماء التي تعاني منها بعض المناطق

قال سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، إن اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة مشاكل الماء، ستشرع في العمل ابتداءً من الأسبوع المقبل.

وأوضح العثماني في كلمة له في افتتاح اجتماع المجلس الحكومي، أمس الخميس، أن قضية الماء كما أشار إليها الملك محمد السادس في المجلس الوزاري انتقلت إلى المستوى الاستراتيجي بالنسبة للحكومة.

وأضاف العثماني أن تعليمات الملك تقتضي أن تجتمع لجنة من الوزراء المعنيين من مختلف القطاعات لمواكبة هذا الإجراء بطريقة مستمرة ومستدامة، وعميقة لإيجاد الحلول لأي حالة حيثما كانت، ولمواكبة جهود كتابة الدولة المكلفة بالماء.

وشدد رئيس الحكومة على ضرورة تسريع العمل بالمخطط الوطني للماء، المنتظر الكشف عنه قريبا، وهو مخطط وصفه العثماني بـ “المهم وذو البعد الاستراتيجي”، ويتوقع أن يحقق الأمن المائي للبلاد في المستقبل.

من جهة أخرى، أوضح العثماني أن المجلس الحكومي سيتداول مشروع قانون يتعلق بتنظيم مزاولة الصناعة التقليدية، والذي ينتظر أن ينظم هذه الفئة.

وأشار العثماني إلى أهمية القانون، ويعتبر أنه سينظم بطريقة أفضل القطاع وسيمكن من تثمين المنتوج ومواكبته عن طريق التسويق والتعريف به.

وذلك بعد مصادقة البرلمان على القانون الخاص بالتغطية الصحية للمستقلين والمهن الحرة، والذي يستهدف الصناع التقليدين بالأساس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *