وطنيات

ضُبط حيا .. صُورة تكذب الحلوطي وتثبت مشاركته في نشاط حضره “بيريتز”

خلافا لما ادعاه عبد الإله الحلوطي، الخليفة الثاني لرئيس مجلس المستشارين، ونفيه مشاركته في نشاط لنواب برلمانيي إفريقيا، والذي عرف حضور أعضاء من “الكنيست” الإسرائيلي، كفت صورة تم تداولها أن الحلوطي حضر، يومي 23 و24 فبراير الماضي، اجتماعا، من تنظيم الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، في البرتغال، ممثلا لمجلس المستشارين، والذي حضره أيضا وفد إسرائيلي ترأسه وزير الدفاع السابق عمير بيريتس.

وكان الحلوطي نفى، في تصريح لموقع حزب العدالة والتنمية، مشاركته في هذا اللقاء، واصفا ما تم ترويجه عن مشاركته بـ ”الكذب والجهل”، متسائلا: “كيف يعقل أن نشاطا برلمانيا إفريقيا يحضر فيه أعضاء من الكنيست، النشاط الذي حضرت فيه خاص بالنواب البرلمانيين في القارة الإفريقية”.

وعن الجدل الذي أثاره حضور وفد إسرائيلي للمشاركة في المناظرة التي نظمتها الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، واستضافها مجلس المستشارين نهاية الأسبوع الماضي، قال الحلوطي: “لم نوافق على حضور الوفد الصهيوني لنشاط عقد بمجلس المستشارين”.

وأضاف أن هذا “النشاط ناقشناه بصفة عامة في اجتماع لمكتب مجلس المستشارين، وكان مقررا مناقشة تفاصيله في اجتماع كان مدرجا يوم 4 أكتوبر قبل أن يتم تأجيله… والذي كان مخصصا لمناقشة ثلاث نقاط أساسية متعلقة بـ “دفتر تحملات النشاط، ومشروع برنامج المناظرة ولائحة الوفود التي ستحضر في المناظرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *