حوادث

بخصوص شبكة 2،5 طن من الكوكايين..الخيام: لا يوجد عندنا شيء نخفيه

على خلفية حجز المكتب المركزي للأبحاث القضائية بتعاون مع مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، لكمية قياسية، بأزيد من طنين وخمسمائة كيلوغرام من مخدر الكوكايين الخام التي تتضاعف كميته الإجمالية ثلاث مرات بعد تصنيعه، قال عبد الحق الخيام، مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، إن “العقل المدبر لها يحمل جنسية مغربية هولندية له ماض في التهريب الدولي في المخدرات في هولندا وتبحث عنه السلطات الهولندية منذ سنة 2008”.

 وأضاف الخيام، في حوار مع أسبوعية “الأيام” في عددها الصادر اليوم الخميس 12 أكتوبر الجاري،أن مثل هؤلاء إذا لم تكن لديهم امتدادات عبر وطنية فإنهم لن يستطيعوا أن يمرروا سلعهم غير المشروعة، مردفا أنه “لابد من وجود شبكات تربط بين الممونين وطالبي السلعة”.

وفي جوابه عن إمكانية تورط جهات معينة، أوضح الخيام، أنه إذا كانت قد حصلت تواطؤات من أي جهة سواء كانت سياسية أو أمنية، سيتم الإعلان عنها، وسيتم البحث مع جميع الأشخاص المعنيين.

وأكد الخيام، أن كل شخص كيفما كان وضعه إذا تبين من خلال الأبحاث التي يقوم بها المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أنه متورط في الشبكة سيخضع للتحقيق ويقدم إلى النيابة العامة من أجل متابعته، مستدركا “لكن لحدود الساعة لا يوجد أي تورط لأي جهة ونحن سنعلن للرأي العام عن أي مستجد نصل إليه في أبحاثنا ولا يوجد عندنا شيء نخفيه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *