جهويات

هيئات عديدة تعلن مشاركتها في القافلة الوطنية للتضامن مع معتقلي انتفاضة العطش بزاكورة

أعلنت العديد من  التنظيمات الحقوقية والسياسية والنقابية الوطنية والجهوية والإقليمية ،عن مشاركتها في القافلة الوطنية المزمع تنظيمها يوم الاحد 29 اكتوبر الجاري نحو مدينة زاكورة تحت شعار “الحرية  لمعتقلي ثورة العطش بزاكورة “،الى ذلك تستعد اللجنة التنظيمية لدعم معتقلي “ثورة العطش”  بزاكورة للتهييء المادي واللوجستيكي للقافلة.

وفي هذا السياق والى حدود اليوم  كشفت اللجنة المنظمة عن اللائحة الأولية للهيئات النقابية والحقوقية والجمعوية والسياسية التي أكدت مشاركتها في القافلة منها :أطاك المغرب المكتب المركزي، والمكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الانسان،وحزب النهج الديموقراطي، والمكتب الجهوي والمكاتب الاقليمية للنقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش) بكل من  الراشيدية وتنغير ورزازات، والمكتب الإقليمي  للنقابة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي بالأقاليم المذكورة .

كما أعلن المركز الطلابي لطلبة زاكورة بكل من اكادير ومراكش عن مشاركته في هذه القافلة، وفي الاطار نفس أعلنت جمعية درعة الكبرى للتنمية  الموجود مقرها بمراكش عن مشاركتها  بوفد هام في هذه القافلة التضامنية.

وفي جانب مرتبط بوضعية المعتقلين ذكرت لجنة الدعم انه واستنادا الى دفاع المتهمين المحالين على غرفة الجنايات باستئنافية  ورزازات فان العديد منهم أكد تعرضه للتعنيف أثناء استنطاقهم بمقر المنطقة الأمنية بزاكورة، وذلك من أجل انتزاع اعترافات وتوقيع محاضر الاستماع.

وذكر المعتقلون رجال امن بأسمائهم اتهموهم بتعنيفهم منهم (عض..)، و(ع.ع) وآخرون، وفي السياق ذاته أكدت اللجنة على لسان دفاع المتهمين ان اثار التعنيف لازالت “موشومة “على بعض الضحايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *