متابعات

كريستين لاغارد: العالم “سيحترق” إذا لم تتخذ خطوات جدية

دعت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، إلى ضرورة التعامل بحزم مع مسألة التغير المناخي، محذرة من أن العالم “سيحترق” إذا لم تتخذ خطوات جدية على هذا الصعيد.

وقالت كريستين لاغارد خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى “مبادرة مستقبل الاستثمار” في العاصمة السعودية الرياض، الثلاثاء، إن المساواة في الحقوق بين الرجل والمرأة وبين الأغنياء والفقراء، هي أيضا أحد أبرز المسائل التي يجب التعامل معها لتفادي مستقبل مظلم.

وأوضحت لاغارد أن هناك قرارات حاسمة يجب أن تتخذ حيال مسألتين هما: التغير المناخي والمساواة.

وتابعت: “خلال 50 سنة، سنحترق إذا لم نفعل شيئا حيال التغير المناخي”، مضيفة “علينا في موازاة ذلك أن نحقق المساواة بين الرجال والنساء، والأغنياء والفقراء.. إذا لم نتعامل مع هاتين المسألتين، فإن سيناريو قاتما ينتظرنا”.

وأفاد تقرير لمنظمة “كلايمت سنترال” العلمية، نشر في أيلول/سبتمبر الماضي، بأن موجات قيظ ضربت جنوب أوروبا خلال الصيف الماضي جراء التغير المناخي، مضيفا أنه بحلول العام 2050، سيصبح الحر المسجل خلال الصيف المنصرم عاديا في جنوب أوروبا في حال لم ينجح العالم في خفض تركزات الغازات.

ووقعت 195 دولة في كانون الأول/ديسمبر 2015 في باريس اتفاقية بهدف الحد من ظاهرة التغير المناخي.

ويذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في يونيو انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاقية، معتبرا أنها تضر بالاقتصاد الأمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *