آخر ساعة

طقس السبت: حار نسبيا بالأقاليم الجنوبية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، السبت، أن يظل الطقس حارا نسبيا بالأقاليم الجنوبية.

كما ستتشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من السواحل الشمالية، ستكون مرفوقة بكتل ضبابية خلال الليل والصباح . عدا ذلك ستبقى الأجواء قليلة السحب أو مشمسة بباقي المناطق .

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من الشمال والشرق بالأقاليم الجنوبية، وشرقية بمنطقة طنجة، وجنوبية إلى شرقية بالجنوب الشرقي ، بينما ستهب من الشمال إلى متقلبة الاتجاه عموما بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 7 و 12 درجة بالمرتفعات والسفوح الجنوبية الشرقية والمنطقة الشرقية، وما بين 12 و 19 درجة بسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والرحامنة وتادلة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 19 و 24 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 18 و 23 درجة بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية والواجهة المتوسطية، وما بين 24 و 28 درجة بالريف والجنوب الشرقي وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، وما بين 28 و 34 درجة بكل من السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة وتانسيفت والرحامنة وتادلة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستصل إلى ما بين 35 و 38 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *