آخر ساعة

طقس الأربعاء.. معتدل مع تكون سحب ساحلية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لطقس الأربعاء، أن تتشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح فوق سواحل وسهول المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية حيث ستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية. كما ستظهر سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بغرب الساحل المتوسطي مع احتمال نزول أمطار جد خفيفة محليا.

وستكون الأجواء مستقرة بالمملكة مع سماء صحوة على العموم، فيما سيظل الطقس حارا شيئا ما بأقصى جنوب المملكة، مع هبوب بعض الزوابع الرملية المحلية بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشرق بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 4 و 9 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 10 و15 درجة بالواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس واللوكوس والشاوية وعبدة والشياظمة، وما بين 12 و 17 درجة بباقي المناطق الشمالية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 18 و 24 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 16 و 21 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 21 و26 درجة بالريف والساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية والسواحل الشمالية للمحيط الأطلسي وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 24 و 30 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى والسفوح الجنوبية الشرقية والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 31 و 36 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية، وستصل إلى ما بين 36 و 41 درجة بأقصى الجنوب الغربي للأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهادئا إلى قليل الهيجان ما بين طنجة والجرف، وقليل الهيجان بالجنوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *