متابعات

في ظل أزمة الحريري.. رئيس لبنان يلتقي بسفير المغرب

قالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن رئيس البلاد، العماد ميشال عون، استقبل، أمس الجمعة، السفير المغربي امحمد اكرين، دون أن تكشف عن تفاصيل هذا اللقاء.

يأتي هذا، في الوقت الذي أكد فيه الرئيس اللبناني ميشال عون، الجمعة ببيروت، أن البت في استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري متوقف على عودة الحريري إلى لبنان للتأكد من حقيقة الأسباب التي دفعته لإعلان الاستقالة.

وأفادت الوكالة الرسمية للإعلام بأن حديث الرئيس عون جاء خلال لقائه بسفراء المجموعة الدولية لدعم لبنان، حيث استعرض موقف بلاده من التطورات الأخيرة بعد إعلان رئيس الوزراء عن استقالته، والملابسات التي رافقت هذا الإعلان واستمرار الرئيس الحريري خارج لبنان.

وأكد رئيس الجمهورية لسفراء المجموعة الدولية لدعم لبنان أن “وعي القيادات اللبنانية وتضامنها في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ لبنان وحرصها على تعزيز الوحدة الوطنية، يساعد ذلك في المحافظة على الاستقرار الأمني والمالي في البلاد”.

وكانت مجموعة الدعم الدولية للبنان قد تشكلت على هامش أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة في شتنبر 2013، وتروم مساعدة لبنان على مواجهة أزمة تدفق النازحين.

وكان الحريري قد أعلن السبت الماضي من الرياض استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية، متهما إيران بالسعي لزرع الفتن و”محاولة خطف لبنان من محيطه العربي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *