سياحة

على غرار الكورنيش..الملك محمد السادس يخص أكادير بمنتجع سياحي كبير

قالت مصادر مطلعة إن المكلفين بإنجاز مشروع المنتجع السياحي الكبير بمنطقة تماوانزا سيحصلون على رخصة البناء يوم الخميس 23 نونبر الجاري من جماعة أورير بعد أن يكونوا قد أدوا للمجلس الجماعي ما قيمته 314 مليون سنتيم مقابل هذه الرخصة.

وسيتم بعد ذلك الشروع في تهيئة مكان المشروع المكون من فندق “ماريوت” ومطاعم وفيلات وإقامات سياحية، على مساحة تفوق 40 هكتار.

وأضافت مصادر “مشاهد” أنه سيتم هدم القصر الذي كان مملوكا للأمير الراحل سلطان بن عبدالعزيز الذي كان يتردد كثيرا على قصر أنزا، وهو القصر الذي انتقلت ملكيته إلى الملك محمد السادس في إطار هبة من أمير قطر الذي اشترى القصر من ورثة الأمير السعودي.

وأكدت المصادر ذاتها أن هذا المشروع الذي لن تتجاوز مدة إنجازه سنتين سيغير من ملامح منطقة أنزا وسيدمجها بالتالي في المحيط السياحي لمنطقة تاغازوت.

وفي السياق ذاته، عبر مهنيو السياحة بأكادير عن ارتياحهم من هذه الالتفاتة الملكية التي ستعيد البريق من جديد لوجهة أكادير، معتبرين هذا المشروع قيمة مضافة للمنتوج السياحي لعاصمة سوس، ومبرزين أن كورنيش المدينة وتهيئة سوق الأحد هما مشروعان ملكيان كان لهما الأثر الطيب على السياحة بالمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *